التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

إحصائيات: عالم الجريمة الإلكترونية محط الأنظار 

افتتحت “كاسبرسكي لاب” مؤخراً موقعاً يظهر بيانات إحصائية فريدة تشكل الصورة الفعلية لعالم الجريمة الإلكترونية وقاطنيه.

 

ويقوم الموقع الجديد لـ”كاسبرسكي لاب” بجمع المعلومات الإحصائية معاً من جميع أنحاء العالم حول ما يقوم به المستخدمين في الويب والأجهزة التي يستخدمونها والتهديدات التي يواجهونها.

 

ويولي الموقع الجديد اهتماماً خاصاً بالتهديدات الالكترونية مثل ما هى البرمجيات الخبيثة الأنشط من غيرها في هذه اللحظة والضرر التي قد تتسبب به للمستخدمين وأجهزتهم، ويقدم الموقع تصنيف أكثر تهديدات الانترنت انتشاراً، قوائم الدول الأكثر استهدافاً من غيرها خلال الشهر الماضي وعدد النماذج الخبيثة المنوعة المكتشفة اليوم.

 

 

ولجعل الصورة أكثر اكتمالاً، ترفق المعلومات حول التهديدات الإلكترونية بالبيانات الإحصائية حول العدد الإجمالي لمستخدمي الإنترنت في العالم بما في ذلك المستخدمين الجدد للإنترنت، وبإمكان زوار الموقع الاطلاع على عدد الرسائل الإلكترونية التي أرسلت خلال العام الماضي في العالم بأكمله، عدد المنشورات في المدونات أو التغريدات التي وقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عدد الهواتف المحمولة الجديدة التي بيعت اليوم، عدد المواقع المخترقة وغيرها.

 

 

وقال سيرجي نوفيكوف نائب مدير فريق البحث والتحليل العالمي، “يرتفع عدد مستخدمي الانترنت كل يوم بشكل ملموس شأنه شأن عدد الأجهزة ولسوء الحظ عدد ونوع التهديدات الإلكترونية أيضاً، وقد تجاوز عدد التطبيقات الخبيثة المخصصة للمحمول في “مجموعتنا” وحدها 11 مليوناً. من خلال إنشاء صورة دقيقة للعالم الالكتروني ببياناتنا الإحصائية وبيانات مقدمة من جهات ثالثة، سعينا إلى إظهار كيف أن الفضاء الالكتروني يتوسع بوتيرة سريعة للغاية وهذا التوسع لا يخلق إمكانيات جديدة فحسب بل ومخاطر جديدة أيضاً”.

 

وبعض البيانات المتوفرة على الموقع تؤخذ من خدمة “شبكة كاسبرسكي للأمان” المعتمدة على الحوسبة السحابية وهي تعكس معلومات بالوقت الحقيقي حول التهديدات الجديدة المكتشفة من قبل منتجات كاسبرسكي لاب وبعض البيانات تأتي من موارد أخرى وتحديدا من مواقع إحصائية مثل “worldometer.info”و“realityclock.com”.

 

 

وتتم معالجة المعلومات حول التهديدات الإلكترونية الجديدة من قبل محللي الفيروسات للشركة من جميع أنحاء العالم، بفضل العمل في مناطق زمنية مختلفة، يوفر الخبراء مسحا متواصلا للويب بحثا عن البرمجيات الخبيثة.

 

وتضاف التهديدات المكتشفة حديثا إلى قواعد بيانات مكافح الفيروسات في جميع منتجات “كاسبرسكي لاب”فور اكتشافها، للإطلاع على عمل المحللين ومختبر مكافحة الفيروسات للشركة في موسكو، قم بزيارة افتراضية.

 

 

بالإضافة إلى الموقع الإحصائي، أطلقت “كاسبرسكي لاب” مؤخراً خدمة CYBER THREAT MAP” التي تظهر الحوادث الإلكترونية التي تحدث في العالم بالوقت الفعلي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق