التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الجعفري وشاويس يؤكدان على ضرورة تكثيف الحوارات للإسراع بتشكيل الحكومة 

بغداد – سياسه – الرأي –
أكد رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني روز نوري شاويس على ضرورة تكثيف الحوارات بين القوى الوطنية للإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة.
وقال بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “رئيس التحالف الوطني العراقي ابراهيم الجعفري استقبل، اليوم، في مكتبه ببغداد نائب رئيس الوزراء والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني روز نوري شاويس”.
وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء تقييم التجربة الانتخابية، والنتائج التي أفرزتها، والتأكيد على ضرورة تكثيف الحوارات بين القوى الوطنية للإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة”، مبيناً أن الجانبين أكدا على “ضرورة أن يشهد عمل مجلس النواب القادم نقلة نوعية من خلال تشريع أكبر عدد من القوانين التي تهم المواطنين، ومتابعة تنفيذها من قبل الحكومة، مع ضرورة أن تكون العلاقة بين السلطات التشريعية، والتنفيذية، والقضائية علاقة متكاملة”.
وكانت كتلة الاحرار وكتلة التحالف الكردستاني دعتا، في وقت سابق من اليوم الاثنين، الى تكريس مبدأ الديمقراطية والتداول السلمي، فيما أكدتا على رفض الولاية الثالثة.
وأكد رئيس الوزراء نوري المالكي أكد، اليوم الاثنين (2 حزيران 2014)، أن الأغلبية اللازمة لتشكيل الحكومة القادمة باتت “متحققة”، مشيرا الى أن هناك 175 صوتا “مضمونا” وسنضم المزيد.
يذكر أن ائتلاف متحدون للاصلاح جدد، في (31 ايار 2014)، موقفه الرافض لتولي رئيس الوزراء نوري المالكي ولاية ثالثة، وفيما طالب التحالف الوطني بتقديم مرشح “مقبول” لرئاسة الحكومة، ابدى استعداده لمناقشة اي مرشح يتقدم به التحالف غير المالكي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق