التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

المالكي: عمل الحكومة سيكون اقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان 

بغداد – سياسه – الرأي –
اعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي، الأحد، أن عمل الحكومة سيكون اقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان، فيما أكد أنه ينادي بتشكيل حكومة اغلبية سياسية وليست طائفية وتشمل جميع مكونات الشعب.
 
وقال المالكي في بيان صدر عقب لقائه رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية العاملة في بغداد واطلعت عليه ( الرأي ) الدولية إنه “يهمنا وضع الدول العربية في الصورة والعمل على زيادة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب الذي يهدد الجميع، مشيداً بـ”اجراء الانتخابات في العديد من الدول العربية”.
 
وأضاف المالكي أن “العراق في كل جولة انتخابية يحقق نجاحاً ديمقراطياً جديداً على الرغم من محاولات افشال الانتخابات البرلمانية الاخيرة”، لافتاً الى أن “الحكومة قامت بواجبها في دعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتوفير مستلزمات العمل وجهاز البصمة الالكترونية لمنع التزوير”.
 
وتابع المالكي “نحن ننادي بتشكيل حكومة اغلبية سياسية وليست طائفية وتشمل جميع مكونات الشعب وبناء البلد على اساس وحدة العراق لأن الاغلبية مبدأ سياسي”، معتبراً أن “عمل الحكومة سيكون اقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان”.
 
يذكر أن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي تبنى قبل اجراء الانتخابات البرلمانية مطلب تشكيل حكومة الاغلبية السياسية، فيما تباينت اراء الكتل السياسية من ذلك بشأن مؤيد ومعارض.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق