التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

النساء المُصابات بالسكر أكثرعرضة للأزمات القلبيّة من الرجال 

 

قال باحثون بريطانيون إن النساء المصابات بمرض السكر تزيد لديهن فرص الاصابة بأزمات قلبية مقارنة بالرجال الذين يعانون من المرض نفسه.
وكشفت الدراسة الجديدة ايضا أن المصابات بالسكر تكون فرص اصابتهن بأي نوع من مشكلات القلب اكثر بنحو ثلاثة امثال مقارنة بالنساء غير المصابات بالمرض.
 
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الباحثين حللوا بيانات من 64 دراسة امتدت على مدار نحو 50 عاما وشملت اكثر من 850 الف شخص. 
وأشار الباحثون الى أن الاختلافات الفسيولوجية بين الجنسين تتضمن وجود اوعية دموية أصغر عند النساء , بينما تكون معظم النساء اللاتي اكتشف اصابتهن بالمرض حديثا بدينات مقارنة بالرجال. 
وكشف استعراض منهجي للدراسات التي اجريت في الفترة من 1966 وحتى 2011 أن النساء المصابات بالسكر يزيد لديهن خطر الاصابة بأمراض القلب والشريان التاجي سواء الخطيرة او غير الخطيرة بنسبة 44% مقارنة بالرجال المصابين بالمرض نفسه. 
وقال القائمون على الدراسة , من مؤسسة القلب البريطانية , إن مرض السكر يشكل عامل خطر كبيرا للاصابة بأمراض القلب والشريان التاجي سواء بالنسبة للرجال او النساء , غير أن الروابط بين الاثنين معقدة , لذلك يجب اجراء مزيد من الابحاث لمعرفة اسباب وجود خطر اكبر عند النساء المصابات بالمرض مقارنة بالرجال. 
وأضافوا أنه بغض النظر عن جنس مريض السكر , يجب عليه التحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم وضغط الدم ومعدلات الكولسترول والابقاء ايضا على وزن صحي للمساعدة في خفض فرص الاصابة بأمراض القلب.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق