التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

بناء خمسة قصور ثقافية في ذي قار 

ثقافه – الرأي-
وافقت وزارة الثقافة على بناء خمسة قصور ثقافية في محافظة ذي قار بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العراقية للعام الحالي 2014، فيما خصصت المحافظة 191 مليار دينار من موازنة تنمية الاقاليم لتنفيذ 22 مشروعا خدميا.
 
محافظ ذي قار يحيى الناصري ذكر في تصريح لـ”الصباح” ان وزارة الثقافة ستعمل على بناء خمسة قصور ثقافية في اقضية الناصرية والشطرة وسوق الشيوخ والرفاعي والجبايش بعد اختيار ذي قار عاصمة للثقافة العراقية للعام الحالي 2014، مشيرا الى ان الوزارة ستنفذ تلك المشاريع ضمن موازنتها الاستثمارية .
 
واضاف الوزير ان المحافظة وجهت الدوائر المعنية في تلك الوحدات الإدارية بالاسراع في تهيئة مساحات الأراضي المخصصة للقصور في مواقع مميزة، مؤكدا ضرورة تضافر جميع الجهود لانجاح هذا المشروع الثقافي والحضاري الكبير وتهيئة متطلبات إنجاحه.
 
كما شدد على ان ذي قار مؤهلة لان تكون عاصمة للثقافة العراقية في الوقت الحاضر والمستقبل لما تتمتع به من مقومات عديدة في المجالات السياحية والاثارية والاجتماعية .
 
المحافظ اشار من جهة اخرى، الى ان ادارة المحافظة خصصت 191 مليار دينار من موازنة خطة تنمية الاقاليم للعام الحالي 2014 لتنفيذ 22 مشروعا في الاحياء والمناطق السكنية التي تقع ضمن مسؤولية مديرية بلدية الناصرية.
 
واشار الى ان الخطة تتضمن مشروع انشاء تقاطع بهو البلدية ومشاريع انشاء شوارع وارصفة في مناطق مدينة الصدر واحياء اريدو والشهداء والرافدين والعسكري وخلف السريع وسومر الاولى والثانية واور الثانية والثورة والصالحية والاسكان الصناعي وشارع بغداد ومناطق متفرقة من مركز مدينة الناصرية .
 
وتابع الناصري: ان الخطة تتضمن ايضا انشاء حدائق نموذجية في ساحة الفدائيين وموقع الفرع السابق وانشاء طريق سدة الموحية وشارع سديناوية وانشاء حدائق ونافورات في مدينة الناصرية، اضافة الى تاهيل وتطوير الجزرات الوسطية وتجهيز آليات تخصصية ومشاريع لاعداد تصاميم وكشوفات لتطوير شوارع الحبوبي والنيل والازدهار، فضلا عن تصاميم اخرى لانشاء اسواق نموذجية، متوقعا في الوقت نفسه المباشرة بالمشاريع المذكورة حال المصادقة على الموازنة الاتحادية واطلاق الصرف لتمويل مشاريع خطة تنمية الاقاليم الخاصة بالمحافظة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق