التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

شعرها الخارق مكّنها من سحب سيارة بوزن 2.5 طن 

جوانا ساويكا الملقّبة “أناستازيا 4” البالغة 26 عاماً، هي المرأة الوحيدة في بريطانيا التي تجعل من فنّ “رفع الشعر” أو “تعليق الشعر” مهنتها الرئيسة، وتؤمّن لقمة عيشها من خلال “نقطة قوّتها” هذه. وقد دخلت أناستازيا كتاب غينيس، إذ إنها تحمل رقماً قياسياً عالمياً في رفع الاوزان والأثقال بواسطة شعرها، إلّا أنّها تحتاج يومياً الى زجاجتين من بلسم الشعر للحفاظ على قوّته العظمى.
وبدأت أناستازيا مسيرتها المهنية هذه، عندما قررت التخلّي عن درس “الكيمياء الحيوية” في لندن وانضمّت الى عروض السيرك.
وفي حديث لها الى صحيفة الـ”ديلي ميل” البريطانية، أوضحت أناستازيا “أنه في بداية الامر، كانت فكرة هروبي الى عالم السيرك رومانسية، ولم تكن لديّ أدنى فكرة أن الأمر سينتهي بي وأنا أقوم بأشياء جنونيّة، ولكنني أعترف بأنني وجدت دعوتي وهي تعجبني”.
ولم يتطلّب الامر وقتاً طويلاً حتّى تخلّت جوانا عن دراستها واسمها ودخلت عالم السيرك بشخصيّة “ناستازيا 4″، “فوجدتُ نفسي في فترة وشيكة جدّاً مرميّة على سرير من المسامير وأبلَع السيوف، وبعد نحو سنتين، شققتُ طريقي في عالم رفع الاثقال بشعري”.
وتمكنت أنستازيا “الخارقة” من سحب سيارة تزن 2.5 طن مسافة 20 متراً، في أسفل شارع شافستبري في لندن بواسطة شعرها.
ولتتمكّن هذه الفتاة من إحراز هذا النجاح بواسطة شعرها في سيرك الرعب “Circus of Horrors” وضمن فريقها الخاصّ ” acrobat team”، كان عليها الخضوع لنظام خاصّ في العناية بالشعر وتقويته يتجاوز الساعة والنصف يومياً، خصوصاً انّ الحلقات الحديدية التي تستخدمها في شدّ الاوزان ورفعها تُضعف بنية شعرها.
وتعليقاً على نظام العناية بالشعر الخاصّ بها، قالت أناستازيا: «إن تعليق الشعر بحلقات حديدية لمساعدتي على رفع الأثقال، ليس بالعمل السهل واللطيف وإنما هو في كثير من الاحيان عملاً شاقاً مؤلماً ويتطلّب نظام عناية خاصّ”.
ولكنها تابعت موضحةً: “بعد مرور أربع سنوات على ممارستي هذه المهنة، تكيّفتُ مع شعور الألم هذا وأصبح بمثابة إحساس طبيعيّ”. واعترفت أناستازيا أنّ المرّات الاولى التي مارست فيها مهنة “شنق الشعر” كانت مخيفة ومرعبة ولكن مسلّية في الوقت نفسه، والشعور يشبه الى حدّ بعيد شعور التحليق في الجوّ.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق