التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

هل أنت قصير القامة؟ إليك 10 نصائح لزيادة طولكَ 

 

إذا كنتَ قصير القامة ولست راضٍ عن مظهرك الخارجي، لا داعي لأن تشعر بإنزعاج وإحباط بعد اليوم. 
فصحيح أن العامل الوراثي يؤدي دوراً كبيراً في نمو الجسم، تماماً كهورمون النمو البشري “HGH” الذي يساعد على نمو العظام، إلاّ أنه بإمكانك اتّباع بعض النصائح في حياتك اليومية لتزيد من طولكَ.
 
تناول عشبة العبعب المنوم 
تعرف عشبة العبعب المنوم أيضاً بالجنسنغ الهندي وهي عشبة تساعد على زيادة طول قامتكَ. فهي تحتوي على معادن مختلفة تزيد من حجم عظام الهيكل العظمي وكثافتها ويمكنك أن تجد هذه العشبة بسهولة في مخازن الأعشاب.
أَضف إليها الحليب والسكر بعد طحنها وتناولها كل ليلة قبل الخلود إلى السرير لمدّة 45 يوماً. ولكي يتكلل هذا العلاج بالنجاح، يجب أن تتجنب الوجبات السريعة.
 
تناول 2 إلى 3 أكواب من الحليب يومياً
الحليب غني بالكالسيوم، وهو معدن مهمّ لنمو العظام. ويحتوي الحليب أيضاً على فيتامين (أ) والبروتينات التي لا غنى عنها لنمو الجسم، بما في ذلك ارتفاع القامة. 
إشرب إذاً ما لا يقل عن كوبين إلى ثلاثة أكواب من الحليب يوميًّا لزيادة طولك. بالإضافة إلى ذلك، تناول مشتقات الحليب من ألبان وأجبان.
 
مارس رياضة اليوغا
يمكنكَ أيضاً ممارسة رياضة اليوغا لزيادة طولك بشكل طبيعي، فبعض التمارين تساعد على إزالة التوتر وإفراز الهرمونات التي تحفّز النمو في الجسم. 
وتُعتبر حركة ” Surya Namaskar “، من الحركات المهمة التي تساهم في زيادة القامة.
 
قف على أصابع قدميك لبضعة دقائق يوميًّا
يعتبر التمدّد طريقة فعّالة أخرى لزيادة طولك. فحاول أن تمدّد جسمك من خلال الوقوف على أصابع قدميك لبضع دقائق يوميًّا. ويمكنك القيام بهذه التدريبات في منزلك وتكون بأغلبيتها مبنيّة على حركات قدميك.
 
مارس رياضة القفز
تساعد ممارسة الرياضة بانتظام والمشاركة في الأنشطة الرياضية على إفراز هرمون النمو .
وتعدّ رياضة القفز من التمارين المهمة لزيادة الطول، فقم بالقفز لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم في مساحة واسعة.
كذلك، يمكنك ممارسة رياضة كرة السلة وكرة المضرب التي تتطلب منكَ القفز. فذلك يساهم في زيادة طولك والمحافظة على جسم سليم.
 
 
النوم ضروري من 8 الى 11 ساعة
في فترة النوم، ينمو الجسم وتتجدد أنسجته. في الواقع، يفرز الدماغ هرمون النمو البشري ” HGH” المسؤول عن زيادة الطول عندما تحصل على حصة وافرة من النوم. لذلك عليك َأن تنام بين 8 الى 11 ساعة في الليل، مما يساهم في زيادة طولك.
 
اعتمد نظاماً غذائياً صحياً 
أظهرت الأبحاث أن افتقار نظامك الغذائي إلى المغذيات الأساسية يؤدي إلى عدم اكتمال طولك. فالنظام الغذائي المتوازن والذي يساهم في زيادة طولك يجب أن يحتوي على النباتات الورقية الخضراء والخضار الملون والفاكهة والنقولات والبذور والحبوب الكاملة ومشتقات الحليب القليلة الدسم. 
 
استمتع بالشمس
لطالما كانت الشمس المصدر الطبيعي الأفضل للفيتامين دي، فهذا الأخير يؤدي دوراً أساسياً في عملية النمو، بما في ذلك ارتفاع القامة. ولتضمن أنك تحصل على كمية كافية من هذا الفيتامين، أمضِ ما بين 20 إلى 30 دقيقة تحت أشعة الشمس يومياً.
ويمكنك الحصول على الفيتامين دي من الحليب والجبنة والبيض والأسماك الغني بالدهون والأطعمة المدعمة.
 
اجلس بوضعية جيدة
تؤدي الوضعية الصحيحة دوراً أساسياً في زيادة طول قامتك. لذا تأكد من أن رأسك وعنقك متراصفان وتجنب الإنحناء. فعند تحسين وضعية جلوسك، يستقيم عمودك الفقري وتسترخي العضلات مما يساهم في زيادة طولك.
 
اشرب كمية وافرة من الماء
اعمل على تناول كمية وافرة من الماء طوال النهار، فالماء ينقي الجسم من السموم المضرة ويحسن عملية الهضم. وإضافة إلى ذلك ساعد الماء في تسريع الأيض الذي يؤدي دوراً مهماً في زيادة قامتك. اشرب 8 أكواب من الماء يومياً وتناول الفاكهة والخضار كالخيار والبطيخ الأحمر.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق