التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

العتبة الحسينية: زائرو متحف الامام الحسين ( ع ) تجاوزوا المليونين منذ افتتاحه 

كربلاء المقدسة ـ ثقافة ـ الرأي –

 أعلنت العتبة الحسينية في كربلاء : ان عدد زوار متحف الامامالحسين عليه السلام في العتبة المطهرة بلغ اكثر من مليوني زائر منذ افتتاحه في عام 2011.

وقال مدير المتحف ضياء الدين الكربلائي : ان المتحف الذي افتتحابوابه عام 2011 كان يسعى لعرض كل ما هو مختص بالعتبة الحسينية واهل البيت.

واضاف : لم ينقطع الزوار عن مشاهدة ما يحتويه المعرض وما يتم عرضة من قطع اثرية تصل الى الالاف من هذه القطع”. مؤكدا على بلوغ عدد الزوار اكثر من مليونين زائر وهو رقم كبير لا تصله الاالمتاحف العالمية.

وذكر ضياء الدين : ان المتحف استقبل زواراً من امريكا وأوربا وإفريقيا والدول العربية واسيا واستراليا فضلا عن المجاميع السياحية ومديري المتاحف في العالم وباحثين وأكاديميين وصحفيينواعلاميي ومراسلي قنوات فضائية عالمية وجمعهم اشادوا بأهمية ما يتم عرضه في المتحف.

واشار مدير المتحف الى، ان الزوار في تصاعد مستمر وتصل ذروتهم خــــــــلال الزيارات الدينية وايام العطل الرسمية .

الى ذلك زار وفد ألماني متخصص بالآثار متحف الإمام الحسين عليه السلام مؤخرا واطلع على القطع الاثرية والهدايا المعروضة فيها .

وقالت الدكتورة مكريتي فان أيس من المعهد الألماني لعلم الآثار في برلين: زيارتي لكربلاء تهدف إلى إعادة العلاقات مع العتبة العباسية المقدسة حيث كنت اعمل سابقا في العراق لأكثر من ثلاثين عاماً, موضحةً في السابق لم أكن استطيع الاتصال مع العتبات المقدسة في كربلاء او في محافظات الأخرى ولكن في هذا الوقت استطيع إن نتواصل مع العتبات المقدسة في كربلاء او في النجف لذلك نحن اليوم جئنا نحاول إعادة وإيجاد صيغ التعاون مع إدارة العتبات المقدسة.

واضافت مكريتي عندما أقول بأنني عملت في العراق منذ أكثر من ثلاثين عاما هذا يعني إنني اعشق التراث العراقي وأتمنى مواصلة العمل لمساعدة على حفاظ على الموروث الحضاري في العراق لأنه من أحد البلدان التي تمتلك إرثاً حضارياً غنياً وعريقاً

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق