التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

مفوضية ديالى تعلن حسم ملف الفرز والعد للتصويت الخاص 

ديالى – سياسه – الرأي –
أعلنت مفوضية الانتخابات في محافظة ديالى، الأحد، عن حسم ملف الفرز والعد للتصويت الخاص داخل المحافظة، مبينة أن العملية شملت 39 مركزا انتخابيا يحوي 145 محطة وزعت على أغلب مناطق ديالى.
وقال مدير مفوضية ديالى عامر لطيف آل يحيى في حديث لـ ( الرأي ) الدوليه إن “مفوضية ديالى حسمت بشكل رسمي ملف الفرز والعد للتصويت الخاص داخل المحافظة بعد ثلاثة أيام من انطلاق العملية من قبل كوادر المفوضية في مركز رئيسي وسط بعقوبة تحت أنظار مراقبي الكيانات وفرق المراقبة المدنية”.
وأوضح آل يحيى أن “عمليات الفرز والعد للتصويت الخاص شملت 39 مركزا انتخابيا تضمنت 145 محطة انتخابية خصصت لمنتسبي القوى الأمنية بكافة عناوينها في عموم أقضية ونواحي ديالى”، لافتا إلى أن “عملية الفرز والعد جرت من دون أي معرقلات”.
وأشار إلى أن “نتائج عمليات الفرز والعد جرى نقلها إلى مفوضية الانتخابات في بغداد، ليتم إعلانها وفق الأطر المعتمدة من قبل المفوضية”.
وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت، أمس السبت، عن ارتفاع نسب إدخال استمارات النتائج لمراكز الفرز والعد في عموم العراق إلى 80%، مؤكدة استمرار النظر في الشكاوى المرفوعة من قبل الكيانات والتحقيق فيها.
وشهدت العاصمة بغداد وباقي المحافظات، في (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق