التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الانواء الجوية : الطقس غائم اليوم مع زخات مطر خفيفة وعواصف رعدية احيانا 

بغداد – محليه – الرأي –
 توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية ان يكون طقس اليوم الجمعة غائما مع زخات مطر خفيفة وعواصف رعدية احيانا ، حين ستتراوح حالة الطقس خلال الايام الاربعة المقبلة بين الصحو والغائم الجزئي والغائم.
وذكر بيان للهيئة تلقت ( الرأي ) الدوليه  نسخة منه ان ” البلاد تتاثر بمنخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة وحدوث عواصف رعدية احيانا ” .
واضاف ” كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة من البلاد ، فيما ستنخفض درجات الحرارة قليلا عن يوم امس ، وستكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم / س تنشط الى 30-40 كم / س ، ومدى الرؤية 6-8 كم وفي الغبار والمطر 2-4 كم ” .
واوضح ان ” المنخفض الجوي ينحسر يوم غد السبت لتقدم مرتفع جوي ضعيف من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم وغبار خفيف ، وتنخفض درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق ، فيما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم / س ، ومدى الرؤية 8-10 كم .
واشار البيان الى انه ” لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية ليوم الاحد المقبل عن اليوم السابق ، وبالنسبة ليوم الاثنين المقبل فستتأثر البلاد بمنخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا وتتكاثر الغيوم خلال الليل ليكون غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة 5-10 كم / س ، ومدى الرؤية 8-10 كم وفي الغبار والمطر 3-5 كم “.
وبين انه ” سينحسر تأثير المنخفض الجوي يوم الثلاثاء المقبل نحو الشرق ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا واحيانا غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية في اماكن متفرقة من البلاد كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س تتحول الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة 30-40 كم / س ، ومدى الرؤية 6-8 كم وفي الغبار والمطر 2-4 كم .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق