التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

تشديد الإجراءات على أصحاب المولدات 

بغداد ـ محلية ـ الرأي ـ

تعهد مجلس محافظة بغداد باتخاذ عقوبات صارمة بحق اصحابالمولدات الذين يتلاعبون بالاسعار المقررة لامبيرات المولدات الاهليةوالحكومية.

وجاءت هذه التعهدات في وقت شكا فيه عدد من الاهالي استمرار ارتفاع اسعار الامبيرات من قبل اصحاب المولدات.

رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة بغداد سعد الدراجي ان”الحكومة المحلية شددت على اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين من اصحاب المولدات التي قد تصل الى رفع المولد وعدم منح صاحبه اي اجازة جديدة”.

واشار الى انه “منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر اذارالماضي تمت معاقبة 420 صاحب مولد، الى جانب رفع العقوبة عن 453 من اصحاب المولدات المخالفين خلال العام الماضي وذلك بعد امتثالهم للتعليمات وتعهدهم بعدم تكرار المخالفة”.

اصحاب المولدات برروا عدم التزامهم بقرار مجلس محافظة بغداد الذي يقضي بتحديد مبلغ 6 الاف دينار للمولدات الاهلية والحكومية لشهر ايار الجاري، فضلا عن 10 الافدينار للخط الذهبي والليلي، لكون اغلبهم لم يتسلموا الحصص المقررة لهم من مادة الكاز ما اضطرهم لشرائها من السوق السوداءباسعار مرتفعة، الامر الذي دفعهم الى رفع تسعيرة الامبير وعدم الالتزام بساعات التشغيل اليومية.

الا ان الدراجي اكد ان “اكثر من 90 بالمئة من اصحاب المولدات تسلموا حصص الكاز، والمتبقي منهم قيد انجاز معاملاتهم لغرض شمولهم بالحصص”.

واشار الدراجي الى ان “هنالك نحو 10 الاف مولدة عاملة في بغداد بين حكومية واهلية تم تخصيص لـ7 الاف منها حصص كاز مجانية خلال العام الماضي، فيما تم تخصيص حصص اخرى لـ الـ 3 الافالمتبقية خلال هذا العام”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق