التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

داعش تهدم اضرحة في الحسكة وقصف مسجد في دمشق وانفجار سيارة مفخخة في ادلب 

سوريا – امن – الرأي –
وأفاد مراسل أن عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” “داعش” دمرت ثلاث مقامات دينية عائدة للشيوخ أحمد وعبد الرحمن و سلمان الشيخ نامس من شيوخ الطريقة الصوفية في قرية “كبيبة النامس” على طريق “تل براك – القامشلي” بريف محافظة الحسكة.
وفجرت ودمرت “داعش” العديد من الأضرحة والمقامات والتماثيل في المناطق التي تسيطر عليها وخاصة في الرقة بحجة أنها مخالفة “للدين الإسلامي الصحيح”.
وأفاد مراسلنا عن سقوط قذيفة هاون على جامع “أسامة بن زيد” في “المزة القديمة” بدمشق وهو ما أدى لتضرر في قبة المسجد دون وجود إصابات بشرية.
وأطلقت المليشيات المسلحة العديد من قذائف الهاون التي سقطت على العديد من المناطق والأحياء الرئيسية في العاصمة دمشق اليوم الذي يصادف عيد الشهداء وهو ماادى لوقوع العديد من الاصابات في صفوف المدنيين.
وفي سياق متصل أفاد مراسل وكالة أنباء فارس عن مقتل وجرح عدد من المدنيين إثر إنفجار السيارة المفخخة في “سراقب” بإدلب.
وقال مراسلنا أن السيارة المفخخة إنفجرت على المدخل الرئيسي لـ “مشفى الشفاء” على بعد 100 متر من الأتوتستراد الدولي.
كما أفاد مراسلنا بوقوع اشتباكات عنيفة دارت على أطراف تل بريف درعا، إضافة لاستهداف سلاح المدفعية التابع للجيش السوري على مقرات للمسلحين بشكل مركز ومكثف في بلدات “نوى” و”إنخل” و “جاسم” وقرى ريف القنيطرة الجنوبي والتي تعبر الأخيرة مركز إنطلاق للمجموعات المسلحة لاستهداف نقاط الجيش السوري بريف درعا الغربي.
وأكدت مصادر محلية لوكالة أنباء فارس وصول تعزيزات عسكرية للجيش السوري لتدعيم نقاط الجيش العسكرية في هذا الريف.
وقال مراسلنا أن سلاح المدفعية دمر عدة تحصينات ونقاط تمركز للمسلحين التابعين لحركة “المثنى الإسلامية” في “الحي الجنوبي” لبلدة “عتمان” قرب “السنتر” ومواقع أخرى في “عتمان”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق