التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

سامسابو إيه فيروس جديد يستهدف أنظمة آندرويد 

كشفت شركة متخصصة في مجال “تأمين وحماية نظم المعلومات”، عن وجود فيروس جديد يستهدف أنظمة التشغيل “آندرويد”، التي تعمل باللغة الروسية عن طريق التسلل إلى قائمة الاتصال بالهواتف التي ينجح في اختراقها، وإرسالها في شكل رسائل نصية إلى هواتف أخرى.

وذكر روبرت ليبوفسكي خبير الفيروسات بشركة “إيست” لحماية نظم المعلومات، أن الفيروس الجديد يحمل اسم “أندرويد سامسابوإيه”، ويمكنه تحميل برامج مؤذية على الهاتف وسرقة البيانات الشخصية للمستخدم ومنع تلقي المكالمات، وفقاً لما نشرته وكالة “الأنباء الألمانية”.

وأكد الموقع الإلكتروني لمجلة “بي سي ورلد” الأمريكية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، أن فيروس “سامسابو” ينتقل عن طريق إرسال رسائل نصية إلى هواتف أخرى مسجلة على قائمة الاتصال بالهاتف المصاب، وتحمل الرسائل التي يبعث بها الفيروس عنوان “هل هذه هى صورتك؟” باللغة الروسية.

وقال ليبوفسكي إن هذا النوع من البرامج المؤذية لا يثير الدهشة بالنسبة لأنظمة تشغيل “ويندوز”، ولكنه جديداً بالنسبة لأنظمة “آندرويد”.

وحذرت أنظمة تشغيل “آندرويد” المستخدمين من تحميل أى تطبيقات من مصادر غير معروفة، كما تقوم شركة “جوجل” بعملية مسح لموقعها “جوجل ستور” لتحميل التطبيقات الإلكترونية بغرض اكتشاف أى تطبيقات مؤذية، وهو ما يقلل من احتمالات تعرض المستخدم للوقوع في خطر تحميل برنامج ضار.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق