التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

المفوضية: نسبة التصويت بلغت 60% لسجل الناخبين و70% للبطاقات الالكترونية 

 

بغداد – سياسه – الرأي –
اعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات، الاربعاء، أن نسبة التصويت العام في الانتخابات تحتسب بحسب سجل الناخبين وبحسب  بطاقات التصويت، مشيرة الى أنها  بلغت 60% لسجل الناخبين و70% للبطاقات الالكترونيةوقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي، في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، ببغداد، وحضرته ( الرأي ) الدوليه ، إن “هناك نسبتين للتصويت نسبة تحتسب الى سجل الناخبين واخرى للبطاقات المستلمة من قبل المواطنين”، مبينا أن “عدد الناخبين الكلي هو عشرين مليون واربعمائة و32 الف واربعمائة وتسع وتسعين، عدا التصويت الخاص”.

وأضاف أن “عدد الناخبين الذين صوتوا اليوم بلغ 12 مليون 101 الف و965″، مشيرا الى أن “نسبة التصويت لسجل الناخبين بلغ60%، ونعتقد انها ستزيد، فيما بلغت النسبة وفق توزيع البطاقة اكثر من 70%”.

وأكد أن “المفوضية ستنقل هذه النتائج الى مراكز اعادة العد والفرز لتدقيقها، وارسالها الى المكتب الوطني لاعلان النتائج في اقرب وقت وفق جداول وضعتها المفوضية وستعلن عنها قريبا”.

واغلقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عند السادسة من مساء اليوم الاربعاء، جميع صناديق الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية في كافة محافظات البلاد، فيما بدا الموظفون بعمليات العد والفرز الاولي لصناديق الاقتراع في جميع مراكز الاقتراع بعموم البلاد.

يذكر ان العاصمة بغداد وباقي المحافظات شهدت، صباح اليوم الأربعاء، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق