التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

مفوضية الانتخابات تعلن البدء بعد وفرز اصوات الجالية العراقية في مصر 

القاهره – سياسه – الرأي –
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاربعاء، عن بدء عد وفرز اصوات انتخابات الجالية العراقية في مصر وارسال النتائج الى العراق، مؤكدة ان الانتخابات لم يتخللها اية تجاوزات.
وقال مدير مكتب المفوضية بالقاهرة حسن سلمان في حديث لـ ( الرأي ) الدوليه إن “عملية فرز وإحصاء أصوات الجالية العراقية بمصر تتم بمكتب المفوضية بالقاهرة”، مشيرا إلى أنه تم “تسلم الأصوات من مراكز الاقتراع، ويتم الفرز في حضور ممثلي الكيانات المرشحة، ويتم استبعاد الأصوات الخاطئة، ومن ثم ارسال النتائج إلى العراق”.
واضاف أن “عملية تأمين الصناديق تمت على أكمل وجه من خلال الشرطة المصرية والقائمين على تأمين اللجان من المفوضية العراقية”، مشدداً على أن “قوات الأمن المصرية أمنت مكتب المفوضية وصناديق الاقتراع حتى الانتهاء من عملية فرز الأصوات الخاضعة لرقابة وطنية وإقليمية ودولية”.
وأكد سلمان أن “انتخابات الجالية العراقية المصرية لم تشبها أية تجاوزات من الناخبين أو الإعلاميين أو المراقبين ونجحت بالكامل حتى الآن”.
يذكر أن نسب تصويت الجالية العراقية بمصر على مدار يومي الانتخاب كانت ضعيفة، وإجمالي عدد المشاركين في التصويت كان نحو 4000 عراقي من إجمالي 35 ألف مواطن لهم حق التصويت، فيما تصدرت المرأة العراقية المشاركة في التصويت.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق