التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 22, 2024

العراق: اكثر من 74 مليون برميل الصادرات النفطية في آذار الماضي 

بغداد – اقتصاد – الرأي –
اعلنت وزارة النفط العراقية، الخميس، عن تصدير اكثر من 74 مليون برميل لشهر اذار الماضي، فيما اشارت إلى أن الصادرات النفطية الشمالية تأثرت بسبب استهداف الانابيب المتكرر.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في حديث لـ ( الرأي ) الدوليه إن “مجموع الصادرات النفطية لشهر اذار الماضي بلغت 74 مليون و300 الف برميل”، مشيرا الى ان “الايرادات المالية المتأتية من هذه الصادرات بلغت 7 مليار و507 مليون دولار”.
واضاف جهاد ان “الكميات المصدرة من النفط الخام تقسمت بين نفط البصرة الذي بلغ مجموع صادراته النفطية 74 مليون و500 الف برميل وبايرادات مالية بلغت 7 مليار و429 مليون دولار، وبين الصادرات النفطية من كركوك الذي بلغ مجموع صادراته 800 الف برميل وبايرادات مالية بلغت 78 مليون دولار”.
وأشار جهاد الى ان “معدل السعر البيع بلغ 101 دولار و36 سنتا للبرميل الواحد، في حين بلغ عدد الشركات التي قامت بشراء النفط العراقي 30 شركة ومن مختلف الجنسيات”.
ولفت جهاد الى ان “الصادرات النفطية الشمالية تأثرت بسبب الاستهداف الانابيب المتكررة، ما ادى الى انخفاض حاد بالتصدير عبر المنظومة الشمالية”.
وكشفت وزارة النفط في 11 كانون الثاني الماضي، ان خطة الوزارة للعام الحالي 2014 هو تصدير ثلاثة ملايين و 400 الف برميل يوميا، منها مليونين و 700 الف برميل يوميا من الموانى الجنوبية و 250 الى 300 الف برميل يوميا من ميناء جيهان التركي، في حين من المفترض ان تكون البقية البالغة 400 الف برميل من اقليم كردستان.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

الرد الى العراق: اكثر من 74 مليون برميل الصادرات النفطية في آذار الماضي

  1. gucci women's handbags

    There is a small label inside the genuine Gucci bag, the outside of the label is marked “Gucci-MADE IN ITALY”, the inside is marked with the model number (model nos) and batch number (batch nos), the font on the label of the fake lining may be fuzzy , There is no number on the back of the label.

     

اضافة تعليق