التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

مفوضية واسط: وزعنا 90% من البطاقات الانتخابية ومستعدون لإجراء الاقتراع 

واسط – سياسه – الرأي –
أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة واسط، الخميس، أن الأجهزة الأمنية وفرت الحماية اللازمة قرب المراكز الانتخابية، مشيرا إلى توزيع 90% من بطاقات الناخب الإلكترونية، فيما أكد استعداده لإجراء الاقتراع.
وقال مدر المكتب صلاح حسن جبر في حديث لـ ( الرأي ) الدوليه، إن “مكتب انتخابات واسط أكمل جميع الاستعدادت اللوجستية والتهيئة لموعد الانتخابات البرلمانية”، مبينا أن “جميع المواد الخاصة بالعملية الانتخابية وصلت إلى المحافظة”.
وتابع جبر أن “المكتب أكمل جميع كوادره وبالتالي أصبحنا جاهزين وبشكل كامل لاستقبال الاقتراع الخاص والعام”، مشيرا إلى أن “المكتب نسق مع الجهات الأمنية في محافظة واسط بشكل عام ووفروا لنا جميع الحماية اللازمة قرب المراكز الانتخابية أو الأماكن التي نحتاج فيها إلى تواجد أمني”.
وأكد جبر على أن “التنسيق بين المفوضية والأجهزة الأمنية يجري بشكل عال جدا”، منوها إلى أن “أكثر من (690 ألف) بطاقة ناخب تم تسليمها لمحافظة واسط ووزع ما نسبته (90%) وهو رقم جيد بالنسبة لتوزيع بطاقات الناخب”.
يذكر أن عدد ناخبي محافظة واسط، هو أكثر من 26 ألف ناخب، فيما بلغ عدد المصوتين في يوم الاقتراع العام أكثر من 690 ألفا، كما أن المقاعد المخصصة لمحافظة واسط هي11 مقعدا، يتنافس عليها 427 مرشح ضمن تحت 22 كيانا بينهم 115 أمراءه.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق