التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

فيسبوك : لا دردشة عبر تطبيق التليفونات الذكية بعد الآن 

إن كنت من مستخدمى فيسبوك على التليفونات الذكية العاملة على نظام أندرويد أو آيفون، فأنت سيئ الحظ بالتأكيد، حيث إن فيسبوك ينوى إيقاف خدمة قراءة الرسائل أو الرد عليها من خلال تطبيقه على التليفونات الذكية قريبا، مع دعمه فقط هذه الخدمة لتطبيق المراسلات الخاص بفيسبوك.
 
تلقى بعض المستخدمين فى البلدان الأوروبية الأسبوع الماضى بعض الرسائل التحذيرية من الفيسبوك تشير إلى توقف خدمة متابعة الرسائل عبر التطبيق على التليفونات الذكية الأسابيع القليلة القادمة، ولمتابعتها يجب على المستخدم تحميل تطبيق Facebook Messenger للتمكن من الرد على الرسائل والدردشة مع أصدقاء الفيسبوك. 
من جانبه، قال متحدث باسم الفيسبوك لموقع التقنية العالمية TNW «وجدنا أن الحصول على الرسائل ومتابعتها أسرع على تطبيق الماسنجر بنسبة 20% عن تطبيق الفيسبوك، خاصة مع إضافة وتطوير تطبيق المراسلات بصفة مستمرة»، مشيرا إلى أن تطبيق المراسلات على نظام تشغيل iOS قد حصل الشهر الماضى على تحديث جديد يسمح لمستخدميه بإنشاء دردشة جماعية مع أكثر من فرد. 
وأضاف «قمنا ببناء تجربة مميزة وموثوق فيها فى تطبيق فيسبوك ماسنجر، والآن من المنطقى أن نركز كل طاقتنا ومجهودنا على هذا التطبيق الأيسر للمستخدم، والذى يقدم له تجربة سريعة ومميزة لقراءة وإرسال الرسائل، والدردشة مع الأصدقاء». 
وأكد المتحدث باسم الفيسبوك أنه من هذا الأسبوع وصاعدا، ستقوم إدارة الفيسبوك بحذف ميزة الرسائل من تطبيقها على التليفونات الذكية العاملة على نظامى أندرويد وآيفون فى عدة دول، مؤكدا أنه سيتم إخطار المستخدمين بإشعارات فى كل مرة يفتحون فيها التطبيق وذلك لإعلامهم بآخر تحديثات وضرورة تحميل فيسبوك ماسنجر لمتابعة الرسائل. 
وعلى الرغم من شراء فيسبوك لتطبيق المراسلات الأكثر استخداما فى العالم، واتس آب، إلا أنها يبدو مصرة على الدفع بتطبيقها الخاص للتراسل فى القمة، وإجبار المستخدمين على التحويل إليه من خلال تلك التحديثات الجديدة. 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق