التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

الثقافة تمنح الفنانة “ناهدة الرماح” شهادة تقديرية 

بغداد – ثقافه – الرأي –
منحت وزارة الثقافة، الفنانة العراقية ناهدة الرماح شهادة تقديرية “تثمينا لإبداعها خلال تاريخها الفني الطويل”، مؤكدة أن الرماح قدمت رسالة انسانية عبر مسلسلات وافلام ومسرحيات عكست الواقع العراقي منذ خمسينيات القرن الماضي.
وقالت الوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي والمشرف على لجنة المرأة في الوزارة التقى بقامة المسرح العراقي الشامخة الفنانة المبدعة ناهدة الرماح، في مكتبه لتقديم شهادة تقديرية تثمينا لإبداعها خلال تاريخها الفني الطويل”.
وعبر الاتروشي، وفقا للبيان، عن “اعتزازه وشعوره بالفخر ان يلتقي بقامة استطاعت ان تقدم رسالة إنسانية من خلال ماقدمته من مسلسلات وافلام ومسرحيات عكست الواقع العراقي منذ خمسينيات القرن الماضي”، داعيا اياها لتقديم “ندوة تتناول مسيرتها الفنية وسيتم ذلك صباح يوم السبت المقبل 5/4/2014 في منتدى بيتنا الثقافي في ساحة الاندلس باسم لجنة المرأة في الوزارة”.
من جانبها قدمت الفنانة القديرة “شكرها وامتنانها لإلتفاتة وكيل الوزارة قائلة ان كل ماقدمته كان للشعب لأن الفنان هو ملك الشعب وليس ملك السلطة”.
وكرست ناهدة الرماح حياتها وفنها في خدمة المسرح العراقي، وفي مختلف الظروف، حيث قدمت عروضا مسرحية في بلدان مختلفة رغم محنتها في النفي والغربة، وفقدان البصر وقمعها من قبل النظام الدكتاتوري السابق .
يذكر ان الفنانة ناهدة الرماح تعرضت لحادث فقدان البصر وهي على خشبة المسرح، حينما كانت تؤدي دورها في مسرحية (القربان) للكاتب غائب طعمة فرمان ,لكنها لم تتوقف, بل استمرت حتى انتهى العرض المسرحي لتعكس بذلك اصرارها على الابداع وحبها لعملها.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق