التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

برشلونة وأتليتيكو.. السرعة تواجه الدفاع 

رياضه – الرأي –
يتوقع مدرب أتليتيكو مدريد دييغو سيميوني، صداما بين أسلوبين مختلفين في اللعب، حينما يحل فريقه ضيفا على برشلونة في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعلب كامب نو الثلاثاء.
 
ويتفوق أتليتيكو بنقطة في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني على برشلونة، وبينما حقق الفريق الكتالوني نجاحات كثيرة بفضل أسلوب لعبه المميز الذي يعتمد على التمريرات السريعة، وفاز بدوري الأبطال في 2009 و2011؛ يتبع أتليتيكو أسلوبا أكثر قوة يعتمد على الدفاع الصلد.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي الاثنين قبيل مباراة الذهاب: “ستكون مباراة بين أسلوبي لعب مختلفين وسنرى من منهما سيتفوق على الآخر. سيحاولون الاحتفاظ بالكرة بينما سيركز فريقي على إغلاق المساحات”.
وتابع: “لعبنا حتى الآن في كأس السوبر المحلية وبلغنا الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا، وأمامنا الآن الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. إنها مجموعة رائعة من اللاعبين ويواصل الفريق النضوج من يوم إلى آخر. العمل الدؤوب هو مفتاح النجاح”.
وستشهد المباراة مواجهة ثنائية بين المهاجمين ليونيل ميسي ودييغو كوستا. ويقدم كوستا عروضا رائعة مع أتليتيكو هذا الموسم، وسجل 25 هدفا في الدوري الإسباني، بينما استعاد ميسي أفضل مستوياته بعد إصابة أثرت عليه في بداية الموسم.
وسيواجه أتليتيكو على ملعب كامب نو منتشيا بتسجيله 17 هدفا في آخر 12 مشاركة. وقال سيميوني: “ميسي عنوان برشلونة ورونالدو عنوان ريال مدريد وكوستا عنواننا. إنهم جميعا من اللاعبين المؤثرين في فرقهم ويقدمون عروضا على أعلى مستوى حاليا”.
وتابع: “يتحسن مستوى دييجو طوال الوقت وإذا نظرتم إلى ميسي فغنكم ستلمسون تأثير الشهرين اللذين ابتعد فيهما عن المنافسات حيث عاد أكثر قوة”.
وتقابل أتليتيكو مع برشلونة بالفعل ثلاث مرات هذا الموسم، وتعادلوا في المرات الثلاث حيث تعادلا مرتين في كأس السوبر المحلية التي فاز بها برشلونة بقاعدة الأهداف خارج الأرض، وأيضا في الدوري سلبيا على ملعب كالديرون.
واستعاد الفريق الكتالوني بريقه في الأسابيع الأخيرة بالانتصار على مانشستر سيتي في أوروبا، وريال مدريد على ملعب برنابيو، ويعتقد سيميوني أن فريقه سيواجه مهمة أصعب حاليا.
وقال: “ستكون المباراة الأصعب من بين المواجهات التي خضناها أمامهم مؤخرا. في المباراة الأولى لعبنا على أرضنا وبعدها لم يكن برشلونة يلعب جيدا، وفي الثالثة كان ميسي قد عاده لتوه من إصابة”. 
وتابع “سنرى الآن برشلونة في صورة أفضل وسيحاولون إنهاء سلسلة التعادلات أمامنا”.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق