التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

طب المستنصرية تكرم نخبة من روادها في مؤتمرها العلمي التاسع 

الرأي – بغداد – محلي – علي عايد

كرمت كلية الطب في الجامعة المستنصرية نخبة من روادها في مؤتمرها العلمي التاسع الذي اقيم صباح اليوم على قاعات فندق فلسطين مرديان بحضور مدراء صحتي بغداد الكرخ والرصافة اضافة الى مدير عام مدينة الطب وعدد من عمداء الكليات الطبية في الجامعات العراقية المختلفة وعدد من اعضاء مجلس النواب وجلس محافظة بغداد .

وكشف عميد كلية طب المستنصرية الدكتور صاق محمد الهماش في كلمته التي القاها في المؤتمر عن مشاركة ما يقارب ال 50 بحثا في فعاليات المؤتمر الذي يمتد على مدار يومين اضافة الى مايقارب ال 5 شركات عالمية متخصصة في مجال صناعة الادوية .

وقال الهماش في حديث خص به مراسل ( وكالة الراي الدولية) ان الهدف من هذا المؤتمر هو مواكبة تطور العملية العلمية وتلاقح الافكار كون الحاضرين هم من نخبة النخب الطبية الموجودة في البلد .

وبين ان الدعم متواصل من قبل دائرة صحة بغداد الكرخ لرفد الكلية بجميع متطلباتها اضافة الى مجلس محافظة بغداد الذي يعمل مع العمادة لتطوير مبنى الكلية اضافة الى تشييد عدد من المختبرات العلمية التي تساعد الطلبة في تطوير مهاراتهم الطبية .

بينما اكدر عضو مجلس النواب عن لجنة الصحة والبيئة حيدر الشمري عن دعم مجلس النواب المستمر لجميع المتطلبات في جميع الاطر المختلفة لاسيما العلمية منها كونها تعد من المهن الانسانية الضرورية في الحياة العامة لانها تؤدي الى مساعدة الناس بصورة عامة ، مبينا ان لجنته تعمل على توفير جميع اللوازم الطبية الى المستشفيات بصورة عامة دون تحديد على الرغم من وجود عدد من المعوقات التي تعاني منها هذه اللجنة .

وفي منتصف اعمال المؤتمر كرم عميد كلية الطب الدكتور محمد صاقالهماش عدد من الاساتذة الرواد في كلية المستنصرية من الاشخاص الذين لهم باع طويل في تخريج النخب العلمية من هذا الصرح اضافة الى تكريم نقيب الاطباء العراقيين الدكتور ناظم عبد الحميد وعدد من عمداء الكليات الطبية لمختلف الجامعات العراقية بدروع التميز والابداعالتي تنمحها العمادة للمبدعين دعما منها لتلك الاسماء لتقديم المزيد من العطاء خدمة للعملية الطبية متمنيا منهم تقديم المزيد من الجهود .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق