التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

امانه بغداد تعمل بجهود استثنائيه لأكمال استعدادها لأقامه مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور 

بغداد – محليه – الرأي –
شارفت امانة بغداد على اكمال استعداداتها الخاصة بإقامة مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور بمشاركة عشرات الدول والشركات والــمكاتب الزراعية .

        وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” دائرة المتنزهات والتشجير والدوائر البلدية الاربع عشرة المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد  تعمل بجهود استثنائية لاكمال  جميع الاستعدادات والمتطلبات لاقامة مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور  على ارض متنزه الزوراء في العاشر من شهر نيسان المقبل بمشاركة الدول الاجنبية والعربية والشركات والمكاتب الزراعية المتخصصة وبلديات المحافظات العراقية وأمانات العتبات المقدسة ” .

وبينت ان ” هذا المهرجان يرمي الى عدة امور ابرزها نقل صورة جميلة الى العالم عن بغداد السلام والمحبة وخلق حالة من التنافس بين الدوائر البلدية في الامانة لتقديم الافضل وتحويل التصاميم الزراعية لاجنحتها الى حيز التطبيق من خلال انشاء مساحات خضر ومتنزهات جديدة في المناطق الواقعة ضمن قواطع عملها لزيادة جمالية العاصمة بغداد ” .

وأوضحت ان ” المهرجان يمثل ايضاً فرصة مهمة للقطاع الزراعي المحلي لغرض الاطلاع وتبادل الخبرات بين المختصين والمعنيين للارتقاء بمستوى زراعة الزهور وكذلك الاسهام في تطوير قدرات وقابليات ملاكات أمانة بغداد والأقسام الزراعية فيها وتوسيع المساحات الخضر المزروعة ” .

وأضافت أن ” من المتوقع ان يشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من العوائل البغدادية والوافدين من المحافظات العراقية للاستمتاع بمشاهدة الأجنحة الزراعية وأصناف الورود التي ستأتي الى بغداد من مختلف أنحاء المعمورة ولوحات من الزهور واجنحة بتصاميم ستعكس الجوانب التاريخية والتراثية التي يزخر بها العراق “.

       واشارت الى ان ” المهرجان لن يقتصر على عرض الزهور والنباتات بل يشمل عرض الاسمدة والبذور و الآليات والمكائن الحديثة المستعملة في القطاع الزراعي وفن تنسيق وزراعة الزهور ” ، ملفتة الى “ان أمانة بغداد ومن خلال دائرة المتنزهات والتشجير  والدوائر البلدية ستعد اجنحتها بتصاميم مميزة ستعرض خلالها مختلف انواع الزهور والنباتات والحوليات التي قامت بزراعتها وتكثيرها في مشاتلها الزراعية ” .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق