التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

روحاني يدعو باكستان الى اجراء عاجل وجاد للافراج عن الجنود الايرانيين 

طهران – سياسه – الرأي –
دعا الرئيس الايراني الحكومة الباكستانية الى عمل عاجل وجاد لإلقاء القبض على المتورطين في خطف الجنود الخمسة التابعين لحرس الحدود الايراني والافراج عنهم، وذلك في مكالمة هاتفية اجراها مع رئيس الوزراء الباكستاني “نواز شريف” يوم الاربعاء.
وقال الرئيس روحاني خلال المكالمة الهاتفية ان اكثر من شهر يمضي على خطف خمسة من حرس الحدود الايراني وبعد ان تمت اجراءات ثنائية ومتابعات مستمرة من الجانب الايراني وتم تشكيل لجنة مشتركة‌ من سلطات محلية لمحافظة سيستان الايرانية وبلوشستان الباكستانية، كان من المتوقع ان يباشر المسؤولون الباكستانيون بإجراء جاد للإفراج عن الجنود الخمسة الذين نشرت تقارير متضاربة حولهم ومقتل احدهم، خلال الفترة‌ الأخيرة.
وكانت جماعة “جيش العدل” وهي جماعة مسلحة اختطفت في السادس من شهر فبراير الماضي خمسة من حرس الحدود الايرانيين في منطقة حدودية بجنوب محافظة سيستان وبلوشستان (جنوبي شرق البلاد)، واعلنت مؤخرا قتل احد المخطوفين لديها وهو “جمشيد دانايي ‌فر”.
وأكد روحاني “اننا نريد ان يكون بين البلدين تعاون واسع في مجال مكافحة الارهاب في المنطقة”، معلنا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية للتعاون مع اسلام آباد على اي مستوى لتحقيق الامن في المناطق الحدودية بين البلدين.
وشدد الرئيس الايراني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية “لم ولن تسمح للارهابيين ان يتخذوا الاراضي الايرانية انطلاقا لتنفيذ مخططاتهم ضد باكستان”، مؤكدا ان “الارهابيين بصدد تعكير العلاقات الثنائية بين طهران واسلام آباد”، معربا عن امله بأن يرى قريبا “اجراء عاجلا وجادا من قبل الجانب الباكستاني” وان يسمع اخبار سارة بهذا الشأن.
ووصف الرئيس روحاني ايران وباكستان بأنهما دولتان مهمتان في حل القضايا الاقليمية والدولية، مؤكدا ان الاستشارات بين الجانبين تحظى بأهمية بالغة في توسيع العلاقات بل في تحقيق الامن والسلام في المنطقة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق