التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الابراهيمي: لاحل عسكريا في سوريا وندعو للعودة الى المفاوضات 

كويت – سياسه – الرأي –
أكد المبعوث الدولي والعربي إلى سورية الاخضر الابراهيمي أنه ما من حل عسكري في سورية، داعياً كل الدول العربية إلى حض الاطراف السورية على العودة مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات.
وأعرب الابراهيمي في كلمته أمام القمة العربي الخامسة والعشرين في الكويت، عن شكره إلى الدول التي تستضيف أكثر من 2 مليون لاجئ سوري هاربين من الأزمة التي تشهدها بلادهم منذ أكثر من ثلاثة أعوام، مشيراً إلى أن من مسؤولية العرب جميعا أن يعملوا على انهاء هذه المأساه، مرحباً في الوقت ذاته بالجهود التي بُذلت أخيراً لتحسين وصول المساعدات الانسانية إلى سورية.
وقال الابراهيمي إن السبيل الوحيد للخروج من هذه الازمة هو التوصل إلى حل سياسي لها، مؤكداً ضرورة العمل المشترك من أجل احياء العملية السياسية التي انطلقت في كانون الثاني (يناير) الماضي، داعياً اعضاء جامعة الدول العربية إلى ان يعملوا مع الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الاميركية والامم المتحدة من اجل اتخاذ خطوات واضحة لتنشيط مسار جنيف 2 .
ودعا الابراهيمي إلى ضرورة وقف تدفق الاسلحة الى سورية وإلى جميع الاطراف، مشيراً إلى حل الازمة ليس متوقفاً على الحل العسكري، موضحاً أن الدول المجاورة لسورية تأثرت بأزمتها، لا سيما لبنان.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق