التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

عمليات بغداد تتسلم حماية مداخل الموقع الرئاسي بدلا من البيشمركة 

بغداد – امن – الرأي –
أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاحد، عن تسلمها حماية مداخل الموقع الرئاسي بدلا من الفوجين الاول والثاني.
 
وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان لها إن “قيادة عمليات بغداد تسلمت واجباتها في حماية مداخل الموقع الرئاسي، في منطقة الجادرية، في بدلا من الفوجين الأول والثاني”. 
 
ويأتي قرار قيادة عمليات بغداد، بعد يوم من حادث مقتل الاكاديمي والاعلامي الدكتور محمد بديوي برصاص أحد عناصر الفوج الرئاسي المكلف بحماية الموقع الرئاسي في الجادرية وسط بغداد. 
 
وشارك العشرات من المواطنين، اليوم الأحد (23 اذار 2014)، في تشييع رمزي للإعلامي محمد بديوي، واعتبر المشيعيون وجود اللواء الرئاسي في بغداد “رعبا”، وطالبوا بإخلاء العاصمة من مظاهر “العسكرة الكُردية”، كما نظم أساتذة وطلبة الجامعة المستنصرية وقفة احتجاجية استنكارا للجريمة. 
 
وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت عن تسلمها الضابط المتهم بقتل بديوي، وجاء ذلك بعد وصول القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي إلى الموقع الرئاسي لاعتقال الجاني، فيما سلم جثة المجني عليه إلى ذويه. 
 
ولاقى حادث مقتل بديوي استنكارات رسمية وإعلامية واسعة، فيما قررت عشرات الصحف المحلية الاحتجاب عن الصدور اليوم الأحد احتجاجاً على ذلك. 
 
يذكر أن الفوج الرئاسي يتكون من قوات تابعة لحرس إقليم كُردستان “البيشمركة” وهو مرتبط إداريا بالإقليم، ويتولى حماية رقعة واسعة في منطقة الجادرية ببغداد تضم قصر رئيس الجمهورية جلال طالباني المتواري عن الأنظار منذ شباط 2012 بسبب المرض
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق