التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

شواحن الهواتف المحمولة الموحدة تدخل السوق الأوروبية 

أقر البرلمان الأوروبي قانون بشأن طرح شواحن موحدة للهواتف المحمولة وهو ما يفتح الباب أمام توفير هذه الشواحن اعتبارًا من 2017 في سوق الإتحاد الأوروبي.
وأوضحت الشركات المنتجة للهواتف المحمولة مثل “آبل” و”سامسونج” و”سوني” ستكون ملزمة بتطوير شواحنها حتى يتسنى استخدامها مع أى هاتف بغض النظر عن النوع، كما يمكن استخدامها مع الأجهزة المحمولة الأخرى مثل الكمبيوتر اللوحي، كما نص مشروع القانون الذي أقرته حكومات الإتحاد الأوروبي.

وقالت عضو البرلمان الأوروبي التي قادت حملة تمرير القانون في البرلمان الأوروبي إن هذه الخطوة ستنهي فوضى الشواحن وتوفر حوالي 51 طنا ًمن المخلفات الإلكترونية سنوياً.

ولكن كلاوس دايتر أكست المسؤول في منظمة ديجيتال جروب الممثلة لمصالح الشركات قال إن مثل هذه القواعد ستقتل الابتكار وغير ضرورية، وصرح بأنه في مرحلة ما لن يتمكن العملاء في أوروبا من الحصول على الهواتف الذكية المتاحة في الولايات المتحدة لأنه سيكون على الشركات تعديل فتحة الشاحن في الهاتف قبل أي شيء.
وفي الوقت نفسه أصدرت “آبل” و”بلاك بيري” و”سامسونج” و”هواوي” و”سوني موبايل” بياناً مشتركاً الإثنين الماضي تعهدت فيه بالعمل من أجل توحيد الشواحن بالنسبة للأجيال التالية من الهواتف المحمولة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق