التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

نفط ميسان: اضافة اكثر من اربعة الاف برميل من ابو غرب في منظومة الانتاج 

ميسان – اقتصادي – الرأي
اعلنت شركة نفط ميسان، الثلاثاء، عن اضافة اكثر من اربعة الاف برميل يوميا بعد ربط بئرين فى حقل ابو غرب فى ميسان فى منظومة الانتاج، فيما بين ان الانتاج في حقول ميسان سيصل الى 135 برميل يوميا.
وقال مدير عام الشركة علي معارج البهادلي فى حديث له ان “شركة كوسل الصينية التي تعمل كمقاول ثانوي مع شركة سينوك الصينية المشغلة لحقل ابي غرب النفطي انجزت عمليات الحفر والإكمال والربط لبئرين ضمن حقل ابو غرب بطاقه 4100 برميل يوميا ستضاف على منظومة الانتاج”، مشيرا الى ان “الحقلين هما ابو غرب 19 بطاقة انتاجية بلغت 1100 برميل يوميا، وأبو غرب 21 بطاقة انتاجية وصلت الى 3000 برميل يوميا”.
وأضاف البهادلي ان “حقل ابو غرب تمتاز بالجودة العالية وهو ضمن ثلاثة حقول في ميسان”، مشيرا الى ان “شركة سينوك الصينية تتولى ادارة عمليات التطوير في الحقل بعد حصولها على هذا العقد ضمن جولة التراخيص الاولى التي نظمتها وزارة النفط في 2009 “.
واكد البهادلي ان “الانتاج الكلي التي تديره شركة سينوك الصينية في ثلاثة حقول والتي تسمى بحقول ميسان والتي تشمل حقول البزركان والفكة وابي غرب بلغ 135 الف برميل يوميا بضمنها الكميات التي تم انتاجها حديثا”.
وعرض العراق حقوله النفطية خلال جولة التراخيص الأولى والثانية للتطوير من قبل شركات عالمية للتوصل إلى إنتاج ما لا يقل عن 6 مليون برميل يوميا، في غضون عام 2017 ويصدر العراق نفطه الخام من مينائي البصرة وخور العمية على الخليج العربي، فضلا عن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط، وعن طريق الشاحنات الحوضية إلى الأردن.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق