التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

لاريجاني: الغرب عرض على ايران امتلاك التكنولوجيا النووية مقابل التخلي عن القضية الفلسطينية 

طهران – سياسي – الرأي

اعلن رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني بان الغرب عرض في وقت سابق على ايرانامتلاك التكنولوجيا النووية السلمية مقابل ان لا تواجه ايران مشاريعهم في المنطقة وتتخلى عن القضية الفلسطينية.

وفي كلمته اليوم الثلاثاء خلال ملتقى “دور العالم الاسلامي في هندسة القوة العالمية” اشار لاريجانيالى رسالة حملها وزير خارجية اوروبي سابق الى طهران في خضم التجاذبات حول القضية النوويةالايرانية، وقد قال وزير الخارجية المذكور انهم لا مانع لديهم من امتلاك ايران للتكنولوجيا النووية ولكن عليها عدم عرقلة مشاريعهم في المنطقة وان تتخلى عن القضية الفلسطينية، ومن هنا يتبين انهم يسعون وراء هدف اخر.
واضاف رئيس مجلس الشورى الاسلامي، ان العنصر الجديد الذي تبلور في تطورات العالم الاسلاميهو عنصر خلق الحماسة والذي ادى الى ان يلعب عنصر المقاومة دورا اساسيا في فلسطين ولبنان وسوريا.
واعتبر ظروف العالم المعاصر من ناحية موازنات القوى حديثة الظهور بانها حساسة وجديرة بالتاملوقال، نحن الان في مرحلة تاريخية بمثابة مرحلة عبور الى الظروف الجديدة.
واوضح بان القوى الكبرى لم تكن تتوقع حدوث الثورة المصرية، وانها بدات بالتخبط في اتخاذ المواقف ومنها الموقف الاميركي الذي تغير ثلاث مرات في غضون ثلاثة اسابيع، واضاف، ان ما حدث في تونس والعراق وحرب الـ 33 يوما في لبنان وغير ذلك قد ادى الى القضاء على ظروف السلام، وتقسيم القوى في العالم كما ادت الى تعددية القوى.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق