التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

والي الجنوب بتنظيم القاعدة يعترف بمسؤوليته عن تفجير ست سيارات مفخخة في الناصرية 

ذي قار ( الرأي )
أعلن مكتب مكافحة الإرهاب في محافظة ذي قار، الاثنين، عن أن ما يسمى بوالي الجنوب في تنظيم القاعدة اعترف بمسؤوليته عن الاشراف على ستة تفجيرات بسيارات مفخخة في الناصرية.
وقال مدير المكتب عزيز شلال في حديث لـه، إن “ما يسمى بوالي الجنوب في تنظيم القاعدة المدعو (أ، ش، ع) الذي القي القبض عليه مؤخرا اعترف بمسؤوليته عن تفجير ست سيارات مفخخة في مدينة الناصرية”، مبيناً ان “الارهابي هو ضابط بالجيش العراقي السابق برتبة ملازم أول وهو المسؤول عن مفرزة الديوانية والسماوة والناصرية في التنظيم”.
واضاف المصدر وهو برتبة مقدم في مكتب مكافحة الارهاب بالمحافظة انه “تم اعتقاله أثناء محاولته إدخال عجلة مفخخة في مدينة الديوانية”، مشيرا الى ان “مديرية مكافحة الارهاب اجرت عملية كشف الدلالة للمتهم والتي جاءات متطابقة مع اعترافاته من حيث المكان والزمان وصدقت اقواله قضائيا”.
يذكر أن محافظة ذي قار ومركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب العاصمة بغداد) تعد من المحافظات المستقرة أمنياً، إلا أنها تشهد بين فترات متباعدة اعمال عنف وتفجيرات تستهدف المدنيين ورجال الأمن، على الرغم من قيام القوات الأمنية في المحافظة بالعديد من عمليات الدهم والتفتيش تعتقل خلالها مطلوبين ومشتبه بهم بتهم جنائية و”إرهابية”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق