التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

مدربان يطالبان بتوفير فترة إعداد مثالية لآسياد أستراليا 

( الرأي ) 
 طالب مدربان كرويان أن تكون فترة تحضيرات المنتخب الوطني لاسياد اسيا مثالية وان تكون هنالك لجنة خاصة لاعداد منهاج فني يوازي حجم المشاركة الاسيوية بعد ان استطاع منتخبنا الوطني الوصول الى نهائيات اسيا التي ستقام في استراليا العام المقبل عبر بوابة الصين . اول المتحدثين المدرب حمزة داود الذي اكد ضرورة وضع دراسة كاملة عن تحضيرات الفريق والمباريات التجريبية التي سيخوضها في معسكرات تدريبية بمستوى عال وقال ” ان الاتحاد مطالب بتشكيل لجنة خاصة باعداد مناهج تدريبية مع فتح قنوات الاتصال مع الاتحادات الاوروبية من الان لتأمين لقاءات ودية .
 
واضاف داود ان ” الجميع يعلم معاناة المدربين من سوء فترة الاعداد لذلك على الاتحاد الان تخمين الميزانية الكافية التي يحتاج اليها المنتخب وتقديمها الى الحكومة لتوفير التخصيصات المالية الكفيلة بالحصول على اللقب الاسيوي مرة اخرى . وتابع ان ” كرة القدم في العراق اصبح لها شأن كبير جداً والمنتخب الوطني الوحيد القادر على رسم الفرحة والسعادة في نفوس العراقيين في حال تحقيقه الفوز في اي بطولة يشارك فيها .فيما يرى مدرب حراس مرمى دهوك جليل زيدان ضرورة الاستفادة من وجود هذا العدد الكبير من اللاعبين المحترفين للوصول بتشكيلة مثالية قادرة على حصد الالقاب خلال الفترة المقبلة . واضاف ” لاشك ان بصمات المدرب المحلي واضحة ولديمومة هذه المنجزات يجب ان تتضافر جميع الجهود الساعية الى دعم المنتخب الوطني سواء مدربون او اتحاد ومؤسسات حكومية اخرى القادرة منها على تقديم الدعم للمنتخب خلال فترة تحضيراته المقبلة .
وزاد ان ” الوصول الى نهائيات اسيا فتح امامنا الابواب للاعداد الامثل ، من خلال رسم خطة مناسبة وصحيحة للمنتخب خلال الفترة المقبلة بما يضمن لنا الوصول الى المراحل النهائية في المنافسة الاسيوية التي حصدنا لقبها عام 2007 .
وتابع مدرب حراس مرمى دهوك ” هنالك عدة بطولات عربية وخليجية يمكن استثمارها لمعرفة مستويات الفرق الاخرى وهي في نفس الوقت تكون اختبارا مثاليا لمعرفة اداء لاعبينا بين فترة واخرى .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق