التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

فيينا تستضيف اليوم جولة جديدة من المفاوضات النووية بين ايران و(5+1) على مستوى الخبراء 

 فيينا (الرأي)
تستضيف العاصمة النمساوية فيينا اليوم الاربعاء جولة جديدة من المفاوضات النووية بين ايران والسداسية الدولية على مستوى الخبراء ستتناول قضايا نظير تخصيب اليورانيوم ومفاعل اراك والتعاون النووي السلمي مع ايران حيث سيجري عرض نتائج هذه المفاوضات على الاجتماع المقبل في فيينا.

ومن المقرر ان تستمر هذه الجولة من المفاوضات ثلاثة ايام حيث سيراس الوفد الايراني مدير عام الشؤون السياسية والدولية في وزارة الخارجية فيما سيراس استيفان كلمنت كبير مستشاري منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي وفد السداسية الدولية.
وقال عضو الفريق النووي الايراني المفاوض عباس عراقجي امس الثلاثاء انه سيتم دراسة القضايا المتعلقة بتخصيب اليورانيوم وتبديد الهواجس حول مفاعل اراك للماء الثقيل وقضية النشاطات النووية الايرانية السلمية في المفاوضات بين ايران ودول 5+1 على مستوى الخبراء في فيينا اليوم
واضاف عراقجي امس ان جلسات الطرفين على مستوى الخبراء ستستغرق ثلاثة او اربعة ايام وستستمر اكثر اذا اقتضي الامر.
وردا على سوال حول امكانية التوصل الى اتفاق نهائي خلال الاشهر الستة الاولى قال عراقجي انني آمل بشان تحقيق ذلك لكننا لسنا متفائلين تجاه الطرف الاخر.
واضاف اننا نستمر في المفاوضات بتشاوم تجاه الطرف الاخر الا ان تتحقق النتيجة.
واضاف ان هذا الامر رهن بحسن النوايا والارادة السياسية للطرف الاخر واننا ننظر بنظرة متشائمه تجاه القضية لكن الدبلوماسيين مفعمون بالامل دوما.
واشار الى عدم سماح ايران بطرح قضايا تتجاوز القضية النووية خلال هذه المفاوضات او طرح المطالب المبالغ فيها من الزوايا المختلفة.
واعلن ان مسووله السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي ستصل الى طهران مساء يوم السبت المقبل لتلتقي المسوولين الايرانيين بمن فيهم رئيس الجمهوريه.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق