التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

اميركا تمارس الضغط على اسرائيل لوقف اغتيال العلماء النوويين الايرانيين 

 

واشنطن ( الرأي )
قالت قناة سي بي اس نيوز الاميركية في تقرير لها حول قضية اغتيال العلماء النوويين الايرانيين، ان ادارة اوباما تضغط على وكالات الاستخبارات الاسرائيلية لوقف اغتيال علماء ايران النوويين.
وادعى مراسل قناة سي بي اس نيوز الاميركية، دان رافيف، ان الادارة الاميركية مارست مؤخرا ضغوطا على وكالات الاستخبارات الاسرائيلية لوقف اغتيال علماء ايران النوويين.
واضافت القناة ان هذا الموضوع من المتوقع ان يطرح خلال اللقاء بين رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، والرئيس الاميركي، باراك اوباما في البي الابيض.
وكتب رافيف بشأن اغتيال العلماء الايرانيين على يد عملاء اسرائيل، على الرغم من عدم اعتراف إسرائيل أبداً بذلك، إلا أن الموساد الإسرائيلي أدار حملة اغتيالات لسبع سنوات ضد علماء إيرانيين كبار بهدف إبطاء التقدّم الذي أحرزته إيران، والذي تشعر إسرائيل بأنه يهدف إلى تطوير سلاح نووي، وردع الإيرانيين المتعلّمين من المشاركة في برنامج البلاد النووي.
وتابع ان قادة الموساد توصلوا الى هذه النتيجة، بأن هذه عمليات الاغتيال هذه اصبحت خطيرة جدا الآن، وقد تؤدي الى اعتقال جواسيس اسرائيل واعدامهم.
وذكرت قناة سي بي اس ان نتنياهو أوعز الآن لجواسيس اسرائيل، بأن يبحثوا داخل ايران عن دليل يثب عدم التزام ايران المحتمل بالاتفاق النووي الموقت مع السداسة الدولية (5+1).
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق