التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

ايران تقدم مساعدات للنازحين المسلمين في افريقيا الوسطى 

طهران ( الرأي )
اعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان بان الجمهورية الاسلامية الايرانية سترسل قريبا مساعدات انسانية الى المسلمين المشردين والنازحين في جمهورية افريقيا الوسطى.
وقال امير عبداللهيان في تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس” بشان المجازر المرتكبة بحق المسلمين في جمهورية افريقيا الوسطى، ان ما نشهده في افريقيا الوسطى هو نتيجة للسياسات الخاطئة وتدخلات بعض الاطراف الاجنبية.
واضاف، ان المجازر بحق المسلمين الابرياء في افريقيا الوسطى تعود لتاجيج العصبيات الدينية في صفوف شعب تعايش افراده الى جانب بعضهم بعضا بسلام عشرات الاعوام، معتبرا الاحداث الاخيرة بانها تاتي في اطار سيناريو التخويف من الاسلام.
واعتبر مساعد الخارجية الايرانية، التطرف المسيحي في افريقيا الوسطى بانه ياتي في مسار ظاهرة التطرف البغيضة بين المسلمين وقال، ان التطرف ينمو في بيئة ذات افكار وثقافة متخلفة، وللاسف ان القوى الاستعمارية والمتدخلة تستغل هذا الامر.
وتابع امير عبداللهيان، ان التطرف المسيحي المتمثل في “انتي بالاك” والتطرف الاسلامي المتمثل في “سلكا” في افريقيا الوسطى كلاهما مرفوضان ومدانان من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية.
واشار الى ان الوضع الراهن وفر الظروف للتطهير العرقي في افريقيا الوسطى وقال، انه ينبغي بذل جهود جماعية كي لا تتكرر الذكرى المرة للابادة البشرية في رواندا.
واعلن امير عبداللهيان بان الجمهورية الاسلامية الايرانية سترسل قريبا مساعدات انسانية للنازحين والمشردين المسلمين في افريقيا الوسطى واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اذ تدعم قرارات منظمة الامم المتحدة واتفاقية ليبرويل من قبل الاتحاد الافريقي، تتوقع من قوات الاتحاد الافريقي العمل على نزع اسلحة المتطرفين والاعادة الآمنة للنازحين المسلمين الى ديارهم واعادة الامن والاستقرار لشعب هذا البلد.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق