التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 26, 2024

إحباط محاولة اقتحام مركز شرطة الصينية شمال تكريت بعد مقتل واصابة ستة عناصر امن 

صلاح الدين ( الرأي )

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة مسلحين لإقتحام مركز شرطة الصينية شمال تكريت، مشيرا الى مقتل اثنين من عناصر الصحوة واصابة أربعة من الشرطة جراء تلك المحاولة.

وقال المصدر في حديث له إن “عددا من قذائف الهاون، سقطت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، على مركز شرطة الصينية، (40 كم شمال تكريت)، أعقبها اندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصر مركز الشرطة ومسلحين حاولوا اقتحام المركز، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الشرطة”.

وأضاف المصدر أن “قوة من الفوج الخامس شرطة اتحادية حاولت الوصول الى موقع الاشتباكات إلا أنها تعرضت لتفجير عبوة ناسفة، ما أسفر عن اصابة أحد عناصر القوة وتضرر إحدى عجلاتها”.

وأوضح المصدر أن “دورية تعود لعناصر من قوات الصحوة حاولت اسناد القوات الامنية، تعرضت أيضا لإنفجار عبوة ناسفة على الطريق الرابط بين قضاء بيجي وناحية الصينية، جنوب الناحية، ما اسفر عن مقتل اثنين من عناصر الصحوة، وجرح أحدهم”.

واشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، إلى أن “المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجولة بعد وصول تعزيزات امنية”، موضحا أن “قوات امنية نقلت المصابين الى مسشتفى قريب لتلقي العلاج، فيما فرضت اجراءات امنية مشددة بحثا عن المنفذين”.

يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، (170 كم شمال بغداد)، تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، كما تنفذ الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر حملات دهم وتفتيش في أنحاء المحافظة، تسفر عن اعتقال عشرات المطلوبين بتهم جنائية و”إرهابية”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق