التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الوزير نصار الربيعي يفتتح احتفالية تخريج دورة تدريبية مهنية ويوزع للمتخرجات الهدايا 

 

بغداد ( الرأي )

     افتتح معالي السيد نصار الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية احتفالية تخريج النساء من دورة الخياطة – الكوافير في قسم التدريب المهني في الوزيرية (مجمع الوزارة) بتاريخ 19/2/2014 .

والدورة المتخرجة اقامتها دائرة التدريب المهني بالتعاون مع المجلس الدنماركي للاجئين الذي تموله الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية .

وفي اثناء الاحتفالية بين معالي الوزير موضوعات عديدة كان منها ان الوزارة تبني توجهاتها في اطار ستراتيجيات مدروسة وخطط تهدف الى بناء الانسان بناء متواكب مع متطلبات العصر المهنية ومما يفتح امامه الافق المدروسة للحصول على فرصة عمل . وان دائرة التدريب المهني لها الاهمية المتميزة في هذا المضمار سواء من خلال الدورات المهنية التي تقيمها في جميع مناطق العراق ومن خلال مراكز التدريب المهني او من خلال التنسيق والتعاون مع المنظمة الدولية والاقليمية الجادة والرصينة.

وان المتخرجات من هذه الدورة بامكانهن الحصول على قروض لفتح مشاريعهن الخاصة بهن ومن الميزانية الخاصة بستراتيجية التخفيف من الفقر وعلى وفق الشروط المعمول بها في دائرة التشغيل والقروض .

وقد وزع معالي الوزير بين المتدربات المتخرجات هدايا تعينهن على مزاولة المهن التي تدربن عليها ومنها عدد كاملة لمتطلبات المهنة .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق