التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

امانة بغداد تدعو اللجنة المرورية لتنظيم عملها وازالة الحواجز الكونكريتية 

بغداد ( الرأي )
دعت امانة بغداد اللجنة المرورية الى بذل المزيد من الجهد لتفعيل عملها وتحمل مسؤولياتها في تنظيم الحركة المرورية داخل العاصمة بغداد والمساهمة في ازالة الكتل الكونكريتية وفتح الشوارع المغلقة .
وذكرت الامانة في بيان لها تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه اليوم الاثنين ان “امانة بغداد ترأست الاجتماع الموسع للجنة المرورية بحضور مديري مرور الكرخ والرصافة وممثل قيادة عمليات بغداد والمديرين العامين لدوائر الحراسات والامن والتصاميم والتخطيط والمتابعة وممثلي دائرةالمشاريع وتصاميم الطرق والكهرباء والتزيينات والاضوية المرورية والعلاقات والاعلام”.
ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن امانة بغداد توجيهها اللجنة المكلفة بالاعداد لتنفيذ نظام المرور الذكي بالإسراع في انجاز مهماتها استعداداً للبدء بالتنفيذ لاهمية هذا النظام في تنظيم حركة السير والمرور ورصد الحركات الامنية وتقليل الحوادث وفك الاختناقات المرورية.
كما وجهت ايضاً بضرورة تأثيث الشوارع بالعلامات الارشادية والمرورية وضرورة اكمال وتعويض التالف من الاسيجة الواقية لشوارع المرور السريع وشارع محمد القاسم.
واضافت ان “تم تكلف مديرية المرور في الكرخ والرصافة وقيادة عمليات بغداد بإعداد دراسة للشوارع المغلقة وامكانية ازالة الكتل الكونكريتية عنها لاعادة افتتاحها ومنها شارع الرشيد لفك الاختناقات المرورية وتنظيم حركة السير والمرور داخل العاصمة وفسح المجال امام الدوائر البلدية لتقديم الخدمات البلدية المطلوبة.
واوضحت ان “اللجنة ناقشت تخصيص بعض الشوارع وتحويلها الى شوارع للمشاة فقط لفسح المجال امام المواطنين للتبضع ومنع مرور المركبات فيها إذ تم اختيار 3 شوارع (العرصات في الكرادة خارج واكد في مدينة الكاظمية والاميرات في المنصور) واختيار شوارع اخرى بعد نجاح التجربة في هذه الشوارع منها شوارع (الكندي في الحارثية والشارع الممتد من مثلجات الرواد بإتجاه ساحة ابو جعفر المنصور) وغيرها .
كما تم مناقشة ايجاد شوارع اخرى يمكن تحديد وقت ثابت للسماح لاصحاب البسطيات في استغلالها لعرض بضائعهم ورفعها بعد انتهاء التوقيت وتنظيف ورفع المخلفات من قبل اصحاب البسطيات اسوة بما معمول به في بعض الدول المتقدمة .
واشارت الى ان اللجنة ناقشت ايضاً تفعيل العمل الليلي بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لانجازالاعمال الخدمية ليلاً منها عمليات رفع النفايات وغسل الشوارع ومعالجة التخسفات والكسور في انابيب الماء وعمليات الاكساء للشوارع وسائر الخدمات الاخرى .
كما اعلنت الامانة انها بصدد الاعلان لتحويل عمليات التنظيف ورفع النفايات داخل العاصمة بغداد الى شركات متخصصة بعد نجاح التجربة التي تمت سابقاً بالتعاقد مع احدى الشركات التركية لتنظيف مركز الكرخ والرصافة والتعاقد مع شركة لبنانية لتنظيف قاطع الكرادة والزعفرانية
واخيراً ناقشت اللجنة المرورية عدداً من القضايا المطروحة في جدول اعمالها منها تكليف دائرة المرور بإيجاد طرق بديلة حين المباشرة بتنفيذ مجسرات جديدة منها في ساحة عنتر ، الجادرية ، الشيخ عمر والتقرير الذي اعدته اللجنة عن زيارتها للعاصمة الايرانية طهران واعمال اجتماع اللجنة السابق ومواضيع عامة .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق