التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

لاريجاني: ممارسات التكفيريين شوهت صورة الاسلام الحقيقية 

 

طهران ( الرأي )
اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني بان ممارسات التكفيريين المتطرفة شوهت صورة الاسلام الحقيقية وان الدعم من الصهيونية العالمية قد وفر لهم الارضية لممارسة انشطتهم وعملياتهم.
وقال لاريجاني خلال استقباله رئيس المجلس الوطني السوداني فاتح عز الدين منصور الذي يزور طهران على راس وفد برلماني رفيع للمشاركة في مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، ان المؤتمر الحالي في طهران يوفر فرصة مناسبة لطرح ودراسة قضايا ومشاكل العالم الاسلامي والتشاور بشان سبل التضامن وتعزيز الوحدة بين الدول الاسلامية.
واشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى المشاكل التي خلقتها التنظيمات المتطرفة والتكفيرية في العالم الاسلامي وقال، ان الاعمال المتطرفة التي تقوم بها المجموعات التكفيرية شوهت صورة الاسلام الحقيقية وان الدعم من الصهيونية العالمية قد وفر لها الارضية لانشطتها وعملياتها.
واكد لاريجاني بان مكافحة اعمال التطرف هذه بحاجة الى تشاور القادة السياسيين وتتطلب التاكيد على مشتركات الدول الاسلامية ووحدة القادة الدينيين.
كما اعرب رئيس مجلس الشورى الاسلامي عن امله بان تؤدي زيارة رئيس المجلس الوطني السوداني الى طهران للمزيد من تعزيز العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والسودان في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه هنأ رئيس المجلس الوطني السوداني خلال اللقاء لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران وقال، ان الثورة الاسلامية ادت الى ايجاد تحول كبير في العالم الاسلامي وتركت اثرا رائعا في الروح المعنوية للشعوب الاسلامية والمستضعفة في العالم.
واشار فاتح عز الدين منصور الى الاهتمام الجاد للجمهورية الاسلامية الايرانية بمعالجة مشاكل العالم الاسلامي واضاف، ان المتوقع ان يكون للمؤتمر الحالي في طهران اثر لافت في تعزيز الوحدة بين الدول الاسلامية وحل مشاكلها.
واكد رئيس المجلس الوطني السوداني ترحيب بلاده برفع مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق