التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

العراق يتقدم مركزا في تصنيف فيفا 

بغداد (الرأي)

تقدم منتخبنا الوطني بكرة القدم مركزا واحدا في تصنيف الفيفا الشهري الذي اعلن عنه الاتحاد الدولي للعبة  ليتقدم بذلك الى المركز الرابع عشر بعد المائة برصيد 269 نقاط.

واحتفظ المنتخب الاسباني بصدارته للتصنيف برصيد 1506 نقطة ومن ثم المانيا والارجنتين فيما تقدمت البرتغال الى المركز الرابع مستغلة تراجع كولومبيا الى الخامس وبفارق ثماني نقاط .

من جانب اخر سجل المنتخب اليمني تراجعا كبيرا بحلوله في المركز 186 عالميا كأسوأ مركز لليمن في هذا التصنيف على مر التاريخ.

وتراجع منتخب اليمن 6 مراتب دفعة واحدة حيث كانت موقعه وفقا لتصنيف كانون الثاني 2014م في المركز 180.

ولم يحقق المنتخب اليمني خلال ما يقرب من عامين أي فوز مع انه خاص 28 مباراة بين رسمية وودية خسر منها 27 مباراة وفاز في مباراة واحدة فقط.

وتحدثت وكالة الانباء اليمنية الرسمية ان هنالك استياء واسعا يعم الشارع الرياضي في اليمن بسبب هذا التراجع في كرة القدم اليمنية وسط ما وصفته باتهامات كثيرة بسوء إدارة القيادة الحالية للاتحاد اليمني العام لكرة القدم ما أوصلها إلى مركز لم تصله من قبل.

من جهة اخرى نفت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم تأجيل مباريات الجولة الـ13 من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز بسبب انشغال منتخبنا الوطني بالتحضير لمواجهته المصيرية امامالتنين الصيني ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم اسيا.وقال عضو لجنة المسابقات خضير عباس في تصريح خص به “الصباح الرياضي” ان الجولة الـ13 ستقام يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الحالي, وبالتحديد بعد ان يخوض منتخبنا الوطني مباراته التجريبية امام نظيره الكوري الشمالي في الحادي والعشرين من ذات الشهر.واشار الى ان لجنة المسابقات قررت تأجيل مباراتي الشرطة واربيل امام نفط الجنوب والكرخ لاتاحة المجال امامهما للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.واضاف ان لقاءات الجولة الـ13 ستسفر عن مواجهة النجف مع الزوراء وزاخو مع القوة الجوية والمصافي مع نفط ميسان والميناء مع كربلاء وبغداد مع الطلبة ودهوك مع النفط.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق