التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الداخلية اليمنية تعلن عن قائمة السجناء الفارين وتروي تفاصيل هروبهم 

صنعاء ( الرأي )
أعلنت وزرارة الداخلية اليمنية الجمعة 14 فبراير/شباط عن قائمة أسماء 29 سجينا بينهم 19 عضوا مفترضين في تنظيم القاعدة، فروا الخميس أثناء هجوم مسلح استهدف السجن المركزي في العاصمة صنعاء.
وقتل 11 شخصا وأصيب أربعة آخرون في هجوم استهدف الخميس السجن الرئيسي بالعاصمة اليمنية ونفذه مسلحون استخدموا القنابل والقذائف الصاروخية والأسلحة النارية مما أدى إلى فرار العشرات من السجناء.
ويضم السجن الرئيسي الذي يقع قبالة مبنى رئاسة مصلحة السجون خمسة آلاف سجين بحسب مسؤولين امنيين.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) نقلا عن المتحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية قوله “إن المجموعة الإرهابية قامت بمهاجمة السجن المركزي بأمانة العاصمة مساء الخميس عن طريق تفجير سيارة مفخخة واعقبها إطلاق النار من عدة أماكن على السجن”. وأضاف إن “المجموعة الإرهابية قامت بتفجير السيارة المفخخة في الجهة الغربية من سور السجن ما أدى الى احداث فتحة قطرها نحو خمسة امتار في جدار السجن ثم قاموا بإطلاق عدة قذائف آر بي جي وإطلاق النار على السجن المركزي”.
وتابع يقول “نتيجة لحالة الارتباك التي حدثت لدى انشغال حراسة السجن في التصدي للعناصر الإرهابية التي هاجمت السجن تمكن 29 سجينا من المدانين في قضايا إرهابية وجنائية مختلفة من الفرار عبر الفتحة” التي احدثها الانفجار في سور السجن”.
كما أكدت وزارة الداخلية أن 19 من السجناء الفارين هم من العناصر المتهمة بجرائم إرهابية، مشيرة إلى أنه “سقط خلال هذا الهجوم واشتباك أجهزة الأمن مع تلك العناصر سبعة قتلى من أفراد الأمن إلى جانب إصابة أربعة آخرين” وفق تصريحات المتحدث الرسمي . ونشرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ في موقعها على شبكة الإنترنت أسماء وصور أشخاص نسبتها إلى السجناء الفارين خلال العملية التي استهدفت السجن المركزي بأمانة العاصمة يوم الخميس.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق