التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

بان كي مون يهنئ بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران 

 

وكالات ( الرأي )
شارك الأمين العام لمنظمة الامم المتحدة “بان كي مون” ورئيس الجمعية العامة للامم المتحدة ” جان وي واش” في المراسم التي اقيمت في مقر الامم المتحدة بمناسبة الذكري السنوية لانتصار الثورة الاسلامية، حيث قدم الأمين العام للمنظمة الدولية تهانيه بهذه الذكري التاريخية والخالدة.
وقال الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ، في حوار مع مراسل مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايراني ان “هذا اليوم يعتبر من الايام الخالدة في التاريخ”، وأشار الى مكانة الجمهورية الاسلامية الايرانية الهامة في المنطقة والعالم، معربا عن أمله بأن تؤدي ايران دورا أكبر لاقرار السلام والامن الدوليين”.
وتمنى بان كي مون مزيدا من التطور والتقدم للشعب الايراني.
وفي سياق متصل وصف “جان وي واش” رئيس الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة، يوم انتصار الثورة الاسلامية في ايران يوما عظيما بالنسبة للشعب الايراني وتمنى أن تؤدي ايران كما في السابق دورا مهما في المنطقة والعالم.
وخلال المراسم تقدم، بالنيابة عن ايران الاسلامية شعبا وحكومة، كل من محمد خزاعي مندوب ايران الدائم في المنظمة الدولية ومساعده غلام حسن دهقان بالشكر الى السفراء والدبلوماسيين وكبار المسؤولين في المنظمة الدولية وكذلك لممثلي وسائل الاعلام العالمية الذين شاركوا في تغطية المراسم.
يذكر أن كبار المسؤولين في منظمة الامم المتحدة وسفراء بريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا واسبانيا والسويد وهولندا وروسيا والهند وباكستان وافغانستان وتركيا وعدد من الدول العربية، اضافة الى مدراء ومحرري العديد من كبريات الصحف الاميركية، شاركوا في هذه المراسم التي اقيمت عصر امس الاثنين في مقر الامم المتحدة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق