التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

البصرة العراقية تحتضن مهرجان ذكرى الثورة الإسلامية في ايران 

 

البصره ( الرأي )
احتضنت محافظة البصرة جنوبي العراق مهرجانا بمناسبة الذكرى السنوية الـ 35 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، وذلك بحضور مسؤولي الحكومة المحلية في البصرة
وقال القنصل العام لجمهورية إيران الإسلامية في محافظة البصرة العراقية، حميد رضا مختص آبادي ، إن “البصرة واحدة من أهم المدن العراقية، وسنعمل على تطوير العلاقات السياسية لتعزيز الأواصر بين الشعبين”، مؤكدا ان احتفال اليوم جاء من اجل “تسليط الضوء بشكل استثنائي على الذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران التي أقامت على مبدأ الحرية بين الجميع”.
ولفت مختص آبادي الى ان “إستراتيجية الثورة الاسلامية في ايران في العلاقات الخارجية قائمة على التعاون وتبادل المنفعة الاقتصادية والاجتماعية”، مبينا انه “على راس هذه الدول هي العراق”.
وتعتبر الثورة الاسلامية في ايران التي انتصرت 1979 م من اهم الثورات في التاريخ الحديث التي غيرت نظام الاستبداد والظلم الى نظام اسلامي مبني على اساس الحرية والمساواة بين الجميع، بل ومضت قدما في نجاح وتطبيق أسس الثورة بأفاق مفتوحة لدى الجميع.
من جانبه بين محافظ البصرة ماجد النصراوي ان الثورة الإسلامية أنتجت تجربة مدنية على مستوى التطور والأعمار والاستقرار والأمن الداخليين، مؤكدا أن خير ما أنتجت الثورة جيل يحفظ هويتها، ويستمر في طريقها ومنهجها وقيادة فاعلة ومؤثرة عابرة للطوائف والحدود الجغرافية ومنفتحة على المستقبل وواقع المتغيرات السياسية.
يذكر ان المهرجان نظمته القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الايرانية في البصرة، حضرته شخصيات دينية واجتماعية ممثلين عن المكونات السياسية في محافظة البصرة، إذ عكس واقع الثورة وأهدافها وأبرز الأهداف والمنجزات التي حققتها خلال العقود الثلاثة المنصرمة، وأشار الى تطور في العلاقات الثنائية بين البلدين.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق