التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

الحمود يبحث العراقيل التي تواجه اتحاد ادباء البصرة وتحثه على استئناف انشطته بوتيرة اوسع 

البصرة ( الرأي )

 

بحث وكيل وزير الثقافة طاهر الحمود مع رئيس واعضاء اتحاد الادباء في البصرة المعوقات التي تعترض عملهم والدوافع التي ادت الى تعليق نشاطات الاتحاد الاسبوع الماضي .

وذكر بيان لمكتب الحمود اليوم الاثنين ان “الحمود التقى في البصرة اعضاء الاتحاد وجرى استعراض الواقع الثقافي في المحافظة والمشاكل التي تعترضه والتي تؤثر سلبا على نشاطاته”.

وأكد “استعداد وزارة الثقافة لدعم انشطة الاتحاد واخراجه من وضعه الراهن حتى يتمكن من اداء دوره في انتاج ثقافة بصرية رصينة” ، داعيا الحكومة المحلية في البصرة الى “تحمل مسؤولياتها وتقديم كافةانواع الدعم للاتحادات والنقابات الفنية والادبية وتذليل العقبات امامها “.

كما حث اتحاد ادباء البصرة على “استئناف انشطته بوتيرة اوسع وعدم الاستسلام للمشاكل والمعوقات” مؤكدا ان “البصرة مقبلة على مشاريع ثقافية كبرى خصوصا بعد قرار مجلس الوزراء ترشيحها عاصمة للثقافة العربية للاعوام المقبلة”، داعيا اياهم الى “بلورة افكار ومقترحات تسهم في تعزيز الرصيد الثقافي لمدينتهم”.

من جهتهم ثمن اعضاء الاتحاد حرص وزارة الثقافة على متابعة انشطة الاتحادات الادبية وتذليل المشاكل التي تواجهها وسعي الوزارة الدائم لتقديم الدعم اللازم لانجاح عمل تلك الاتحادات .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق