التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

تشكيلة الأسود 

بغداد ( الرأي )

حدد يوم غد موعدا لبدء تدريبات منتخبنا الوطني بكرة القدم استعدادا لملاقاة نظيره الصيني في الخامس من الشهر المقبل في دبي في اخر مباريات التصفيات المؤهلة الى نهائيات الامم الاسيويةالمزمع اقامتها في استراليا بداية 2015

التشكيلة التي اختارها المدرب حكيم شاكر للقاء المرتقب مع المارد الصيني ضمت 29 لاعبا سيتم اختزالها قبل المعسكر الاخير مع اقتراب موعد المباراة الفاصلة التي تتطلب الفوز فقط للخروج من معمعة المفاضلة ومرافقة الاخضر السعودي لنهائيات الامم الاسيوية .

مرة اخرى ينقل المدرب شاكر الكرة الى ملعب المحترفين ياسر قاسم واحمد ياسين وعلي عدنان للانضمام الى تشكيلته بعد ان تعذر حضورهم في مناسبات سابقة وجدد ثقته مجددا بلاعبينا يونس محمود وعلي حسين ارحيمه وسلام شاكر وعلاء عبد الزهرة وكرار جاسم واستدعى حمادي احمد وفيصل جاسم وهمام طارق وهلكورد ملا محمد ومصطفى احمد فضلا عن كتيبته المقاتلة الفائزة بكأساسيا دون 22 سنة .

منهاج المنتخب الوطني قبل لقاء الصين يتضمن اقامة معسكر تدريبي في بغداد يسمح فيه للاعبيالاندية الالتحاق بفرقهم والعودة الى التدريبات وفي الاجندة المرسومة خوض مباراة او اكثر مع منتخبات كوريا الشمالية او الاردن او البحرين في معسكر الاعداد الخارجي والوقوف على تجهيز التشكيلة بما يدعم مسارها لاجتياز اهم عقبة في التصفيات القارية.

الخطوة الجديدة التي اعلن عنها مؤخرا بتشكيل لجنة فنية تضم عددا من الخبراء هم عبد الاله عبد الحميد والدكتور قاسم لزام والدكتور اسعد لازم والدكتور كاظم الربيعي ويحيى علوان وكريم صدام وحسن فرحان وعددا من المعنيين في اتحاد الكرة تعد نقلة نوعية في اعداد المنتخبات واستجابة واعية لماطرحناه مرارا عن اهمية تلك اللجان في رفع المستوى الفني وتطوير اللعبة في مختلف الفئات .

ونأمل ان يتواصل عمل هذه اللجنة وغيرها لرسم معالم الغد لكرتنا ونقلها الى مصاف الفرق المتقدمة قاريا واختزال المسافات الفاصلة عن مشاركات عالمية واولمبية خرجنا منها دون ان نستفيد من تجاربها.

مهمة جديدة تتلخص في مباراة واحدة نضع ثقتنا مجددا بلمسات تدريبية محلية يقودها المدرب حكيم شاكر لعبور حاجزها بعد تجارب مثمرة في بطولات اسيا والعالم للشباب والاولمبي تحت 22 سنة ووصافة الخليج والعيون ترنو الى ما بعد ذلك بالتخطيط الصحيح والاعداد المناسب (وما نيل المطالب بالتمني) .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق