التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

إفشال محاولة خطف طائرة تركية 

اسطنبول ( الرأي )
دخلت قوات خاصة تركية إلى طائرة ركاب تركية قادمة من اسطنبول وألقت القبض على أوكراني حاول خطفها، بعد إجبارها على الهبوط في اسطنبول.
وقالت وكالة دوغان التركية للأنباء إن تركيا دفعت بمقاتلة من طراز أف ـ 16 لمرافقة طائرة ركاب وصلت الى اسطنبول قادمة من اوكرانيا الجمعة بعد أن هدد أحد الركاب بتفجير قنبلة، مطالباً بأن يذهب الى سوتشي في روسيا حيث تقام دورة الالعاب الاولمبية الشتوية.
وأفادت وسائل إعلام تركية، بأن الجيش التركي أجبر الطائرة التابعة لشركة بيغازوس على الهبوط مساء في اسطنبول بعد تعرضها لمحاولة خطف من قبل راكب اوكراني. وأظهرت لقطات بثها التلفزيون وصول الطائرة القادمة من مدينة خاركوف الاوكرانية الى مطار صبيحة كوكجن باسطنبول.
وقالت هيئة الطيران المدني التركية في بيان “هبطت بسلام طائرة تابعة لشركة بيجاسوس للطيران متجهة من خاركوف الى (مطار) صبيحة كوكجن في صبيحة كوكجن بعد تلقي تهديد بتفجيرها في الجو.”
وقال مسؤول في وزارة النقل التركية إنه كان هناك 110 ركاب على الطائرة وأكد أنه تم توجيه تهديد بتفجيرها لكنها هبطت بسلام.
وبحسب معلومات صحافية، فإن الطائرة أقلعت من مدينة خاركوف في أوكرانيا قبل أن يهدد الراكب الاوكراني بتفجير قنبلة فيها في حال لم يوجه القبطان الطائرة باتجاه سوتشي في روسيا حيث تفتتح مساء الالعاب الاولمبية الشتوية.
وحاول الراكب الدخول بالقوة الى قمرة قيادة الطائرة.
وفور إعلام قائد الطائرة السلطات التركية بالأمر، أقلعت طائرة عسكرية من نوع اف ـ 16 واعترضت الطائرة واجبرتها على الهبوط في اسطنبول.
ودخلت قوة للشرطة متخصصة في مكافحة الإرهاب اقتحمت الطائرة فور هبوطها وعملت على التدقيق بهويات الركاب من دون أن تعرف تفاصيل اضافية.
وقد أقفل المطار أمام الرحلات الجوية، مع اتخاذ قوات الأمن إجراءات إضافية لضمان الأمن.
وقال المسؤولون إن طاقم الطائرة بذل جهداً كبيراً لإقناع الخاطفين بالتراجع عن محاولتهم.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق