التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الداخلية تعلن عن عفو “للمغرر بهم” من ابناء الأنبار لتسليم انفسهم للقوات الأمنية 

بغداد ( الرأي )
أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن عفو لمدة سبعة أيام “للمغرر بهم” من ابناء محافظة الانبار لتسليم انفسهم الى القوات الامنية، مؤكدة أن مجلس ومحافظة وشيوخ عشائر الانبار طالبوا ببقاء الجيش في المحافظة.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي زار محافظة الانبار وعقد اجتماعاً مع وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي ومحافظ الانبار احمد الدليمي ورئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت والقادة الامنيين وشيوخ العشائر ومجلس الاسناد”.
وأضاف معن أن “الجميع طالبوا ببقاء الجيش في المحافظة”، مشيراً إلى أنه “تم في الاجتماع الاعلان عن عفو لمدة سبعة ايام للمغرر بهم من ابناء المحافظة لتسليم انفسهم الى القوات الامنية”.
وكان رئيس الحكومة نوري المالكي كشف، أمس الأربعاء (5 شباط 2014)، عن مبادرة ستطرحها حكومة الأنبار المحلية بالتعاون مع العشائر لحل أزمة المحافظة، فيما أكد أن الحكومة ستستجيب للمطالب المشروعة التي لا تنطلق من خلفيات سياسية أو حزبية أو انتخابية.
يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية الى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية “داعش”، وادت الى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق