التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

روحاني: أميركا والكيان الصهيوني غاضبون من نجاحات إيران في اتفاق جنيف النووي 

 

طهران ( الرأي )

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن حكومته قامت بخطوات كبيرة على طريق علاقاتها الخارجية، واستحصال حقوقها النووية واجهاض الحظر المفروض.

واوضح روحاني في حديث مع التلفزيون الايراني ، أن بلاده حققت انجازات سياسية واقتصادية ملموسة من خلال الاتفاق النووي الاخير ما ادى الى عدم ارتياح في واشنطن والكيان الصهيوني ، لدرجة أن المسؤوليين الامريكيين باتوا يطلقون التصريحات بمناسبة وبدون مناسبة.
وشدد على أن ايران وعبر حراكها الاخير نجحت ايضاً في كسر وتجاوز الحظر، كما أفشلت محاولات عزل ايران ودحض الدعايات التي تحاول تصويرها على أنها خطر على دول المنطقة.
واشار الرئیس روحاني الی الزیارات المتکررة للوفود الاجنبیة هذه الایام الی ایران، وقال ان هذا الامر دلیل علی ان عظمة صوت الشعب الایراني وصلت الی العالم اجمع.
واوضح، ان الحکومة عملت علی التصدی لفکرة ایران فوبیا، التي حاول الاعدء تسویقها للعالم لیقولوا ان ایران خطر یهدد الجمیع، ومن ثم من یمکنهم القیام بابشع الجرائم في المنطقة والتدخل في شوونها الداخلیة.
وفي جانب آخر من حدیثه، اشار الرئيس الايراني الی مشارکته في منتدی دافوس، وقال ان المشارکة کانت تهدف الی البدء بخلق الملحمة الاقتصادیة، وان شاء الله نشهد ثمرات هذه المشارکة في غضون الاشهر المقبلة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق