التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الأولمبية تتسلم تصديقات محاضر انتخابات 21 اتحادا رياضيا 

 

بغداد ( الرأي )
تلقت الامانة العامة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية المحاضر الانتخابية لـ 21 اتحادا مصادّقا عليها من الهيئة المشرفة على انتخابات الاتحادات الرياضية.
وقال الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية عادل فاضل في تصريح اطلعت عليه ( الرأي ) الدوليه ان “محاضر 21 اتحادا وصلت من الهيئة المشرفة الى الامانة العامة حيث سيتم استكمالها وتصديقها من الاولمبية وستبعث بعدها الامانة العامة نسخا من هذه المحاضر الى الاتحادات الدولية الخاصة بكل اتحاد”.
وأضاف ان” الاتحادات التي وصلت محاضرها المصادّق عليها من الهيئة المشرفة هي {الشطرنج والسوفت بول والمصارعة وقوة الذراع والجودو والملاكمة والاثقال والتايكواندو والتجذيف والعاب القوى والدراجات والتنس والسلة والثلاثي والبليارد والطائرة والرياضة للجميع والجودو والكرة العابرة والكيك بوكسنغ والكيكو شنكاي}”.
وعلى صعيد متصل اكد فاضل ان” الاولمبية الدولية منحت العراق حق المشاركة في اربع فعاليات في دورة الالعاب الاولمبية الشبابية الثانية التي ستقام في نانجينغ الصينية منتصف شهر آب المقبل”.
واوضح ان” الفعاليات التي اعلنت الاولمبية منحها للعراق عن طريق {الوايد كارد} هي فعالية المبارزة لسلاح الشيش للرجال ورفع الاثقال في وزن 56 كغم والرماية 10م نساء والقوس والسهم للنساء علما ان المشاركة تتم حسب الفئة العمرية المحددة لكل لعبة”.
وتابع فاضل ان” كل لاعب في تلك الفعاليات الممنوحة للاولمبية العراقية سيصحبه مدرب او اداري فقط ليصبح عدد الوفد العراقي ثمانية اضافة الى رئيس البعثة”، مشيرا الى ان” عدد البعثة قد يزداد في دورة الالعاب الاولمبية الشبابية الثانية في حال تاهل الرياضيين في مختلف الالعاب الاخرى في حال تحقيق الارقام والنتائج التي تسعفهم للوجود هناك من خلال مشاركاتهم الاسيوية خلال الاشهر التي تسبق انطلاق دورة الالعاب الاسيوية في نانجينغ”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق