التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

الوزير نصار الربيعي يترأس اجتماعاً لهيئة رعاية الطفولة 

 

بغداد ( الرأي )

ترأس معالي السيد نصار الربيعي اجتماعاً لهيئة رعاية الطفولة لمناقشة موضوعات عدة تتعلق بعمل الهيئة وانجازاتها .

وتم خلال الاجتماع مناقشة موضوع البروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل المتعلق باجراء تقديم البلاغات وبيان رأي اعضاء الهيئة بشأنه ، وذلك بحضور اعضاء الهيئة وعدد من ممثلي الوزارات .

وبين معاليه ان الموضوع يتطلب دراسة لغرض اتخاذ القرار المناسب بشأن الانضمام الى البروتوكول من عدمه ، وبعد اطلاعه على آراء اعضاء الهيئة وتمت التوصية بالتريث في تقديم قرار حول البروتوكول الى حين وصول المبادئ التوجيهية او النصوص المفسرة له ، كما ان هناك بعض الملاحظات بشأن بعض فقرات البروتوكول التي لاتتماشى مع المواد القانونية العراقية .

اذ ان الاعراف الاجتماعية والثقافة السائدة وكذلك النصوص الدينية لها موقفها من بنود البروتوكول وكذلك المنظومة القانونية سيما المادة (41) من قانون العقوبات العراقي رقم (111) لسنة 1969 التي تعطي حقوق معينة للاب على اطفاله .

ويذكر ان هيئة رعاية الطفولة هي الجهة الوطنية العليا التي يقع على عاتقها رسم السياسة العامة لشريحة الطفولة في العراق وتنسيق الجهود بين الجهات المهتمة والمنفذة لتلك السياسة ويترأسها وزير العمل والشؤون الاجتماعية وتضم في عضويتها (12) وزارة ، مع من يرشحهم رئيس الهيئة لحضور الاجتماعات من الخبراء المختصين بواقع عضوين في الهيئة مع حقه دعوة ممثلين عن جمعية الهلال الاحمر العراقية وجمية تنظيم الاسرة .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق