التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

مجلس الوزراء يخول القائد العام تكريم العسكريين والشهداء 

بغداد ( الرأي )

 

خول مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي كامل الصلاحيات لتكريم العسكريين والشهداء والمدنيين بمبالغ مالية ومنح عينية مناسبة لمن يبدي شجاعة وبسالة فائقة في الدفاع عن الوطن وامنه وسيادته، في حين خصص مبلغ 10 مليارات دينار للنازحين من أهالي الانبار من احتياط الطوارئ لموازنة العام الحالي 2014.

 

وذكر بيان للمجلس  ان «مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية امس في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، وافق على تخصيص مبلغ 10 مليارات دينار من احتياط الطوارئ لموازنة العام الحالي 2014 لغرض تنفيذ برامج الاغاثة الخاصة بالنازحين من محافظة الانبار والموجودين خارج المحافظة، مشيرا الى تخويل وزارة الهجرة والمهجرين توزيع المبالغ بين العوائل النازحة اصوليا ووفق آلية دقيقة.

 

ولفت البيان الى ان المجلس منح خمسة بالمئة من المبلغ المخصص لمحافظة الانبار، للنفقات الادارية في وزارة الهجرة والمهجرين، واستثناء الوزارة من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية.

 

وقرر المجلس بحسب البيان، تخويل رئيس الوزراء صلاحية تكريم العسكريين والشهداء والمدنيين بمبالغ مالية ومنح عينية مناسبة لمن يبدي شجاعة وبسالة فائقة في الدفاع عن الوطن وامنه وسيادته.

 

كما وافق المجلس خلال اجتماعه على منح امانة بغداد استثناء مشروع خط الخنساء الناقل من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية والاستثناء من شرط تقديم جداول الكميات والاسعار

 

 

 

 

واوضح البيان ان المجلس كلف بتشكيل فريق وزاري لمناقشة اللجنة المالية والمعنيين في مجلس النواب بالملاحظات التي ناقشها مجلس الوزراء بشأن الموازنة العامة للسنة الحالية 2014 من اجل معالجة العجز المتزايد وتجنيب الموازنة أي مخاطر محتملة يتألف من وزير المالية وكالة- وزير التخطيط – وزير النفط- الامين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق