التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

تكريم شارون ستون وسكورسيزي يرأس لجنة تحكيم مهرجان_مراكش السينمائي 

انطلقت الجمعة في المغرب فعاليات مهرجان مراكش الدولي للفيلم السينمائي في نسخته الـ13 وسط أجواء هوليوودية، وبحضور نجوم كبار في عالم الشاشة الفضية تتقدمهم الممثلة شارون ستون والمخرج مارتن سكورسيزي.
المخرج مارتن سكورسيزي رئيس لجنة تحكيم الدورة 13 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم
وعهدت إلى سكورسيزي رئاسة لجنة تحكيم المهرجان التي تتكون أيضا المخرج التركي فاتح أكين والممثلة الأميركية باتريشا كلاركسون والممثلة الفرنسية ماريون كوتيار والكاتب والمخرج المكسيكي أمات إيسكالانتي، والممثلة الإيرانية غل شيفته فرحاني، والمخرج والمنتج الهندي أنوراغ كاشياب، والمخرجة المغربية نرجس النجار، والكاتب والمخرج الكوري بارك تشان ووك، والمخرج والكاتب الإيطالي باولو سورينتين.
وشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الهندي “رام ليلا” من بطولة الممثلة ديبيكا بادوكونن وإخراج سانغاي إيلا باتسالي، ونقلت فعاليات الحفل التي حضرها جمهور كبير، على شاشة عملاقة في ساحة “الفنا” الشهيرة بمراكش الواقعة وسط المغرب.
كما تم تكريم عدد من الفنانين والمخرجين العالميين من طرف إدارة المهرجان، بينهم الأميركية شارون ستون، والفرنسية جوليات بينوش، والمخرج الياباني كوري إيد هيروكازو، والأرجنتيني فيرناندو سولاناس، والممثل المغربي محمد خيي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق